ثقافة وفنون

افتتاح معرض للفن التشكيلي في ديرعلا

افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري معرضا للفن التشكيلي، أقامته جمعية نحاتي الخشب اليوم الخميس، في لواء ديرعلا.
وقال البراري، إن لواء ديرعلا من الألوية النشيطة ثقافيا برغم محدودية الإمكانات، مضيفا أن الطاقات والمواهب لدى أبناء اللواء ساهمت في إثراء الحركة الثقافية بشكل كبير.
وأضاف، أن تعزيز ودعم القطاع الثقافي في اللواء يحتاج تكاتف جميع الجهات والدوائر الحكومية والخاصة لإخراج إبداعات ثقافية تمثل اللواء، وأهله وتاريخه.
بدوره، أكد مدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم الغوشة، أن الهيئات الثقافية في اللواء تعمل جاهدة على استمرار الإبداع والتميز من خلال إقامة مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تساهم المديرية في دعمها بحسب الإمكانات المتاحة.
من جانبه، قال رئيس جمعية نحاتي الخشب الثقافية إبراهيم الديات، إن الجمعية تعمل بجد واجتهاد على إقامة معارض الفن التشكيلي للفنانين من أبناء اللواء والأردن والوطن العربي بما ينسجم مع أهدافها في تعزيز المواهب، والترويج الحقيقي للفن المميز،مشيرا إلى إنجازات الجمعية، وأبرز التطلعات لأعمال قادمة.
من جانبه، عرض رئيس بلدية ديرعلا الأسبق خليفة الديات لواقع عمل مؤسسات المجتمع المدني في اللواء وخاصة الثقافية منها، وأبرز الأعمال التي تقوم بها، مبينا دور البلديات في دعم الحركة الثقافية في اللواء ضمن واجبها ودورها المجتمعي.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى