ثقافة وفنون

النجار: وزارة الثقافة تدعم الإبداعات الثقافية

22 الإعلامي-  علا عبيدات- قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار إن الوزارة تعمل بتشاركية لدعم جميع الإبداعات الثقافية خاصة في مجال الأدب والفنون والتكنولوجيا المتطورة.

واضافت النجار ” نحن اليوم وبالشراكة مع مركز زها الثقافي نعمل على دعم مثل هذه المشاريع والمسابقات الوطنية التي تسلط الضوء على إبداعات الشباب التي نسعى لتطويرها وايجاد فرص عمل مميزة وجديدة مستقبلا.


وتابعت النجار خلال أفتتاح مسابقة الذكاء الاصطناعي والروبوت الوطنية الثانية، التي ينظمها مركز زها الثقافي في جامعة جدارا اليوم الثلاثاء،بحضور رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور شكري المراشدة ورئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات ومتصرف لواء بني عبيد جمال الخريشة ورئيس المكتب التنفيذي لإحتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية المهندس منذر بطاينة ومديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح ومدير ثقافة إربد عاقل خوالدة أن وزارة الثقافة تقدر عاليا جهود الزملاء في إنجاح فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022، ونأمل أن تستمر هذه الجهود بشراكة حقيقية في هذا الصرح الوطني المميز جامعة جدارا ومركز زها الثقافي.


وبينت أن مركز زها مستمر بالإبداع والتكامل وبنظرة شمولية وتكاملية بين الفنون والإبداع ، مشيرة إلى أن هناك طاقات شبابية استثنائية ومميزة، والأردن يحتضن الكثير من الإبداعات والطاقات الشبابية المميزة التي تترجم رؤيا جلالة الملك عبد الله الثاني على أرض الواقع.
بدوره، قال رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات إن الجامعة تحتضن هذه المسابقة الوطنية المتميزة والتي تترجم رؤيا جلالة الملك الذي يسعى دائما لدعم الإبداع والتميز في شتى الميادين.

واشار إلى أن مركز زها الثقافي حاضن الإبداع ولديه 25 حاضنة في كافة محافظات المملكة، سعيا لأن يكون مركزا إقليميا للإبداع والتميز مثل كافة الدول المتقدمة في هذا المجال.

واشتملت فعاليات الحفل على عرض لفيلم وثائقي قصير عن المسابقة، وأغاني شعبية لفرقة زها الموسيقية “التخت الشرقي”، وعرضا لقصة نجاح مميزة لطالب محمد عثمان وهو طالب أصم مشارك في مسابقة الروبوت والذي حصل على جائزة أفضل طالب أصم في هذه المسابقة.

وفي نهاية اللقاء كرم المراشدة و عبيدات وزيرة الثقافة النجار بدرع تكريمي على جهودها المستمرة في دعم مسيرة الثقافة في المملكة.


يشار إلى أن مركز زها الثقافي يعد أول من أسس فريق للروبوت مجانا، لتدريب الأطفال من عمر ( 9 – 16 عاما) منذ عام 2007 ، وينظم بشكل دوري دورات للروبوت لتطوير قدرات الأطفال وإبداعاتهم من خلال برامج متطورة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى