ثقافة وفنون

قطر: معرض فني يُبرز جمال الطبيعة في الأردن

22 الاعلامي- يشهد معرض فني تستضيفه الدوحة يروج لجمال الطبيعة في الأردن، إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين في قطر من مختلف الجنسيات خصوصا الأجنبية.

والمعرض الفني الذي افتتح في منطقة المؤسسة القطرية العامة للحي الثقافي “كتارا” منتصف الشهر الماضي ويستمر حتى 23 الشهر المقبل، ينظمه “جاليري المرخية” الثقافي بعنوان “مسارات”.

ويضم المعرض لوحات فنية عديدة ومتنوعة للفنان الأردني حسني أبو كريم، والتي تبرز جمال الطبيعة في الأردن، ويتتبع فيها جاذبية الكثير من المواقع السياحية الطبيعية والأثرية التي تمثل عناصر جذب واستقطاب للسياح والزوار الذين يخططون لزيارة الأردن، مثل البترا ووادي رم وجرش وعجلون والعقبة ومادبا والبحر الميت وأم قيس وغيرها.

وقال عدد من القطريين والمقيمين الذين زاروا المعرض خلال الأيام الماضية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنهم أعجبوا كثيرا بمحتوياته من اللوحات الفنية، مشيرين الى أن المعرض نجح في توفير صورة واضحة للطبيعة الجميلة التي يحظى بها الأردن، وترك لديهم رغبة بزيارة الأردن.

وعبر المواطن القطري خليفة الكعبي عن سعادته الغامرة بزيارة المعرض الذي قال إنه كون من خلاله فكرة شاملة عن المناطق الجميلة التي سيذهب إليها عندما يزور الأردن، مضيفا أن الزائر للمعرض يستطيع الحصول من خلاله على أفكار عن أماكن الطبيعة والجذب السياحي في الأردن يستطيع من خلالها التخطيط لرحلته إلى الأردن بشكل أفضل.

ومن جانبه، أبدى الأميركي “أوليفر إيثان” إعجابه الشديد بالمعرض ومحتوياته من الأعمال الفنية، مؤكدا أنه لطالما سعى لزيارة الأردن والاطلاع على الأماكن السياحية فيه.


وقال إيثان إن المعرض يشكل حافزا يشجع من يزوره على التفكير بزيارة الأردن لقضاء عطلة جميلة في ربوع الطبيعة والمواقع الأثرية والطبيعية التي يحظى بها، مضيفا “ستكون بحق عطلة مجدية ومفيدة وستدفع من يقوم بها لتكرارها مرات عديدة”.
ودعا “ليام جيمس” وهو هولندي يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص بالدوحة، إلى تنظيم مثل هذه المعارض بشكل متكرر، موضحا أنها تساهم في تعزيز جاذبية السياحة والطبيعة في الأردن لدى كل من يخطط أو يرغب بزيارة هذا البلد ومشاهدة المناطق الأثرية والطبيعية الكثيرة هناك.


وأكد جيمس أنه يخطط منذ فترة طويلة لزيارة الأردن من أجل مشاهدة البترا التي يقول إنه يعشقها منذ صغره ويتمنى زيارتها، مشيرا الى أن المعرض بما ببرزه من لوحات فنية جميلة، شكل حافزا ودافعا لزيارة الأردن.

ويرى علي المهندي وهو مواطن قطري، أن المعرض حقق نجاحا كبيرا من زائريه سواء من الجالية الأردنية أو محبي الأردن والمهتمين بزيارته من الجنسيات الأخرى.

وقال المهندي إنه زار الأردن أكثر من مرة، لكن هذا المعرض يدفعه لزيارته مرة أخرى للتمتع بطبيعته الخلابة خاصة جرش وقلعة عجلون والبترا.

وكان الفنان حسني أبو كريم، أكد في تصريحات سابقة أن الطبيعة تمثل الإلهام الأول بالنسبة لأعماله الفنية، حيث يستمد منها مفرداته المرئية كوسيلة للتعبير عن الأفكار، موضحا أنه “يتتبع في أعماله جمال الطبيعة الأردنية التي تمثل أهم عوامل الجذب السياحي التي يتميز بها الأردن”.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى