ثقافة وفنون

وفد اماراتي يزور إدارة الأرصاد الجوية الأردنية

22 الإعلامي-  زار وفد من جناح المراقبة والأرصاد الجوية الإماراتي، مركز التدريب للرصد والتنبؤات الجوية التابع لإدارة الأرصاد الجوية، لتفقد سير العملية التدريبية للمتدربين الإماراتيين الملتحقين في الدورات المنعقدة في المركز.

وجال الوفد التابع للقوات الجوية الإماراتي، بحسب بيان صادر عن إدارة الأرصاد، اليوم الخميس،، على مرافق الإدارة ومركز تدريب التنبؤات الجوية، واطلعوا على سير العملية التدريبية والدورات التي يعقدها المركز في مجال الرصد الجوي والتنبؤات الجوية الأساسية والتنبؤات الجوية المتقدمة، بالإضافة الى دورات في مجال الأقمار الصناعية الخاصة بالطقس ورادار الطقس والمناخ والعديد من الدورات التنشيطية والمساندة وكل ما يتعلق بالأرصاد الجوية.


وقال مدير إدارة الأرصاد المهندس رائد آل خطاب، إن المركز يقدم خدماته منذ تأسيسه، للعديد من الراصدين والمتنبئين الجويين في عدد من الدول العربية الشقيقة كالمملكة العربية السعودية والعراق وفلسطين وقطر والكويت.
وأبدى الوفد إعجابه بمستوى التدريب والكوادر التدريبية الأردنية في هذا المجال على المستوى العربي والإقليمي، متطلعا الى زيادة التعاون مع إدارة الأرصاد الجوية الأردنية في مجال التدريب والحاق عدد آخر من المتدربين الإماراتيين بداية العام المقبل.

يذكر أن المتدربين الإمارتين التحقوا بدورة الرصد الجوي لمدة 6 شهور بدأت في شباط الماضي وانتهت أخيرا، وتم إلحاقهم بدورة تدريبية في التنبؤات الجوية بدأت في الرابع من أيلول الحالي وتستمر حتى أيار المقبل.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى