ثقافة وفنون

مؤسسة ولي العهد تنظم مهرجان معان للعلوم والفنون بالشراكة مع متحف الأطفال

22 الاعلامي – اختتمت مؤسسة ولي العهد، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان معان للعلوم والفنون، الذي أقيم بتنظيم وإشراف من قبل متحف الأطفال الأردن، وبدعم من البنك العربي، في الفترة من 11 إلى 13 أيلول الحالي، في مكتب مؤسسة ولي العهد بمحافظة معان. واستهدف المهرجان، الذي جرى تنفيذه للمرة الأولى خارج العاصمة عمان، الأطفال من الفئة العمريّة حتى 12 عامًا.
وتضمن المهرجان أنشطة وعروضا علمية وفنية وتعليمية ممتعة صمّمها ونفذها فريق المتحف كالعرض العلمي “غاز، سائل، صلب” والقبة الفلكية ونشاط ريشة وإبداع وابتكار مجسمات هوائية وملعب الخيال وغيرها، كما جرى تخصيص قاعة للصغار حتى 5 سنوات، مخصصة للأنشطة التي تنمّي مهاراتهم الحركية والتآزر البصري.

من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، “تنسجم فعاليات المهرجان مع سياسة عمل مكتب مؤسسة ولي العهد في محافظة معان، والرامية إلى تخصيص المكاتب كمنصّة جاذبة لمختلف المؤسسات الوطنيّة لتنفيذ برامج وفعاليات تنمويّة تخدم أفراد المجتمعات المحليّة، حيث تمكّنا خلال الثلاثة أيام الماضية من توفير تجربة تعليم ممتعة لأكثر من 2400 طفل”.
وأضافت “شراكة عملنا مع متحف الأطفال بدأت منذ العام الماضي، ونطمح لتعزيزها وتطويرها خلال الأعوام المقبلة، وسنعمل سويّاً على إتاحة الفرصة للأطفال في المجتمعات المحليّة لخوض غمار التعلم الممتع”.
من جانبها، أكدت مدير عام متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق، أهمية هذا التعاون مع مؤسسة ولي العهد، والتزام المتحف بمهمته القائمة على جعل التعلم ممتعًا للجميع من خلال معروضاته التفاعلية وما يقيمه من أنشطة وورشات داخل مرافقه أو من خلال جولة متحفه المتنقل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى