ثقافة وفنون

مذكرة تفاهم بين الأردنية لحماية السلاحف وصيادي ثغر الأردن بالعقبة

22 الإعلامي- وقعت الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية مذكرة تفاهم وشراكة مع جمعية صيادي ثغر الأردن التعاونية الزراعية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز الدور الذي يقوم به الصياد كعنصر أساسي في الحفاظ على البيئة البحرية ومكونات النظام البيئي البحري لا سيما الكائنات البحرية المهددة بالانقراض .

وقالت رئيسة الجمعية الأردنية لحماية السلاحف عبير بلبيسي ، إن مذكرة الشراكة تنص على التعاون بمجالات المعلومات المتعلقة بأماكن تواجد السلاحف البحرية ومواسم ظهورها وبناء القدرات للصيادين وتدريبهم بكيفية استخدام وسائل الصيد الصديقة للبيئة وإنقاذ السلاحف البحرية وكيفية التعامل معها في حال تم صيدها عَرْضِيًّا والحفاظ عليها.

من جانبه، أكد رئيس جمعية صيادي ثغر الأردن بدر ياسين أهمية هذه المذكرة في مساعدة الصيادين وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على مثل هذه الكائنات البحرية النادرة، لافتًا إلى أن توقيع الاتفاقية يعتبر خطوة أساسية لتجسيد أهم أهداف الجمعية في إشراك فئات المجتمع المحلي في الحفاظ على أنواع السلاحف وحمايتها في بيئاتها الطبيعية وسيما المهددة بالانقراض منها.

وحضر توقيع المذكرة التي وقعت في مركز الأميرة بسمة للتنمية بالعقبة رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو ومندوب عن القوة البحرية والزوارق الملكية ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة فرع العقبة ونائب مدير شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى