ثقافة وفنون

ورشة في عجلون حول دور الإعلام في تعزيز دخول المرأة لسوق العمل

22الإعلامي- نظمت جمعية “نساء من أجل العطاء”، اليوم الأحد بمحطة معرفة راجب في محافظة عجلون، ورشة عن دور الإعلام في الحد من العنف الاقتصادي تحت شعار ” كوني قوية لأجلك أنتِ” بالتعاون مع جمعية النساء العربيات، وذلك ضمن برنامج ” القوة النسوية في العمل من أجل الحقوق الاقتصادية للمرأة “، بدعم من وزارة الخارجية الهولندية .

وقالت مسؤولة جمعية “نساء من أجل العطاء” ربيعة المومني، إن التدريب ركز على التوعية والتثقيف بأهمية المرأة في المجتمع، ونبذ جميع أنواع العنف التي تتعرض لها، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن باكورة أنشطة الجمعية وبرامجها لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقدمت المدربة آلاء أبو هليل، شرحا بالتفصيل عن دور الإعلام في التركيز على حفظ وصون حقوق المرأة، وتسليط الضوء على أبرز حقوقها وتمكينها بجميع المجالات، خصوصا في مناهضة العنف الاقتصادي ضد المرأة.

وأشارت إلى أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بقضايا ضد المرأة، وطرق التعامل معها كأداة جماهيرية ذات تأثير على الرأي العام لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء.

فيما بينت المدربة سارة الرشايدة، أنواع العنف الاقتصادي المبنى على النوع الاجتماعي وأشكاله وأسبابه وآثاره لتوعية المشاركات بالأدوار المحددة اقتصاديا لكل من الرجل والمرأة، مؤكدة أن حملة 16 يوما هي حملة دولية لمناهضة العنف ضد النساء تنطلق في 25 تشرين الثاني من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر إلى 10 كانون الأول وهو يوم حقوق الإنسان، إذ تُبرز الحملة أن العنف ضد المرأة هو انتهاك أساسي لحقوق الإنسان، وهو الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم.

واشتملت الورشة التدريبية التي استمرت ليوم واحد وشارك فيها 25 سيدة من سيدات المجتمع المحلي على كتابة بروشورات تعبيرية عن حق المرأة الاقتصادي.

(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى