ثقافة وفنون

العقبة تحتفل بعيد الشجرة

22 الاعلامي – (بترا)- أمين المعايطة- احتفلت محافظة العقبة، اليوم الأربعاء، بعيد الشجرة في ساحة جامعة العلوم الطبية بتنظيم من مديرية زراعة العقبة ورعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز وحضور محافظ العقبة خالد حجاج ورئيس الجامعة الدكتور أحمد حياصات.
وقال الفايز إن السلطة لديها برنامج لزيادة الرقعة الخضراء في مدينة العقبة وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، لافتا إلى أنه سيكون هناك مناطق مخصصة لتخضيرها وزراعة الأشجار فيها لتزيين المدينة وإظهارها بالوجه الحضاري والسياحي الذي يليق بها.

وأشار إلى الاهتمام الملكي بالشجرة منذ عهد المغفور له الملك الحسين، مؤكدا أهمية الشجرة والاعتناء بها وغرسها في مختلف الساحات لتزيد من جمالها.
ولفت الفايز إلى أن الاحتفال بالمناسبة هو رسالة للجميع لزراعة الشجرة والاعتناء بها .
وأكد الدكتور حياصات أهمية المناسبة كونها تدل على الانتماء والولاء للوطن والقيادة، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية جاءت لزيادة الرقعة الخضراء في أول جامعة طبية خاصة في جنوب المملكة وحماية الغطاء النباتي وزيادة الرقعة الخضراء وإيلائها مزيدا من الاهتمام.
وقال إن الجامعة جرى إنشاؤها بهدف خدمة المجتمع المحلي والتوسع في التخصصات الطبية التي يحتاجها سوق العمل الأردني والعربي، لافتا إلى أن الجامعة ستقوم بتشجير جميع مرافقها لخلق بيئة صحية مناسبة للطلبة والعاملين فيها كونها تقع في منطقة صحراوية.
وقال مدير زراعة العقبة المهندس ياسين الكساسبة إن الشجرة هي رمز للبيئة النظيفة ورئة الأرض وأصل الغذاء والدواء، مشيرا إلى اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالقطاع الزراعي وضرورة تطويره من خلال تنفيذ الخطط الزراعية التي تسهم في زيادة الرقعة الزراعية خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى