ثقافة وفنون

إشهار كتاب “لماذا إربد” للطعاني

22 الاعلامي– نظمت مبادرة “إربد تقرأ” وبالتعاون مع جمعية عالم المعرفة في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية إربد الكبرى مساء أمس، حفلا لإشهار وتوقيع كتاب بعنوان “لماذا إربد”، للأديب الأردني محمد الطعاني.
وخلال الحفل الذي رعاه وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرار، بحضور حشد من الأدباء والمثقفين والمواطنين المهتمين، قال رئيس مبادرة “إربد تقرأ”، الأديب محمود علاونة إن الكتاب موسوعة شاملة عن محافظة إربد، وإضافة نوعية حقيقية للقارئ العربي والمكتبة العربية.
وعبر جرار خلال الحفل الذي أداره المهندس صفوان عثامنة، عن سعادته الغامرة لوجوده في إربد عروس الشمال وبين مثقفيها في حفل ولادة كتاب جديد، مشيدا بجهود مبادرة “إربد تقرأ” وجمعية عالم المعرفة المستمرة في دعم الإبداع والمبدعين وإثراء الحركة الثقافية في المحافظة.
بدوره، قدم مدير مديرية ثقافة إربد الشاعر عاقل الخوالدة، إضاءة انطباعية حول الكتاب، مشيرا إلى أن الاحتفال بالكتاب هو بمثابة ولادة جديدة للكاتب.
من جانبه، أشار الدكتور محمد العناقرة إلى أن الأديب الطعاني برع في تناول المظاهر الحضارية والتاريخية والمعمارية في محافظة إربد ومحيطها الجغرافي، وجوانب متعددة ومختلفة من الأحداث التاريخية والآثار والعادات والتقاليد والسلوكيات ولهجة أبناء إربد وريفها.
وقدمت الدكتورة شفاء المستريحي قراءة نقدية مستفيضة عن الكتاب.
وفي نهاية الحفل، وقع الطعاني عددا من نسخ الكتاب للحضور، كما كرم الأديب العلاونة المشاركين بدروع تذكارية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى