ثقافة وفنون
أخر الأخبار

تواصل أمسيات وسط البلد الموسيقية بحفل “لأجل مشهد موسيقي أجمل”

22 الاعلامي

تختتم في السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، على مسرح الأوديون بعمان، فعاليات أمسيات وسط البلد الموسيقية، التي تنظمها مؤسسة عبد الحميد شومان، بحفل فني موسيقي يحييه الفنان اللبناني شربل روحانا، تحت عنوان “أن نقدم فنا عاليا للجميع”.
وكان الفنانون: طارق الجندي، وهيفاء كمال، ولارا عليان، قد أحيوا مساء أمس الجمعة، أمسية موسيقية، تحت عنوان: “لأجل مشهد موسيقي أجمل”.
وحظيت الأمسية بحضور كبير من الجمهور، الذي احتشد في جنبات المسرح، وتفاعل مع ما قدمه المبدعون الأردنيون، في إثبات جديد بأن الفنان الأردني لديه إمكانيات إبداعية تستحق الدعم والتشجيع.
وعلى مدى نصف ساعة، قدم طارق الجندي، برفقة فرقته الموسيقية، تنويعات موسيقية من مقطوعات مختلفة، برفقة 20 عازفا من الأردن وفلسطين ومصر، قبل أن تطل الفنانة هيفاء كمال، لتغني من كلمات وألحان زيد مضحي أغنية “زمان”، أتبعتها بأغنية “حارة السقايين”، واختتمت وصلتها بالأغنية التراثية “يا زريف الطول”.
واختتمت الفنانة لارا عليان الأمسية، بتقديمها لمجموعة أغنيات مزجت بها بين أعمالها الخاصة، والأعمال التراثية، فغنت من أعمالها “بكتب رسالة”، و”مقابر الشهداء”، فيما غنت من الفلكلور “الورد جميل”، و”ع نبع المي”، قبل أن تدعو زميلتها هيفاء لمشاركتها تقديم وصلة غنائية من التراث الغنائي لبلاد الشام.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى