ثقافة وفنون

عروض مسرحية من 7 دول في دورة مهرجان المسرح الحر الدولي الـ18

22 الاعلامي- أعلنت اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي، عن عقد دورة المهرجان 18 تحت شعار “المجاز الذي علم الكلمات”، اعتبارا من 20 حزيران المقبل، على مسارح المركز الثقافي الملكي بعمان، وتحت رعاية وزارة الثقافة.
ووفق بيان صحفي، تلقت إدارة المهرجان، 69 عرضا مسرحيا من دول عربية وعالمية، اختارت منها لجنة المشاهدة المكونة من المخرجين: فراس زقطان، فراس المصري وإياد شطناوي، 12 عرضا مسرحيا، بعد أن قامت بتصفيتها وفقا لمعايير الجودة الفنية، ورفعت اللجنة تقريرها بالمسرحيات المختارة إلى اللجنة العليا للمهرجان، التي اختارت 6 منها للمشاركة، من دول فلسطين، السعودية، مصر، تونس، بلغاريا وإيطاليا، ستضاف إلى عدد من المسرحيات الأردنية، التي تم اختيارها للمشاركة.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه سيتم اختيار لجنة تحكيم من الأسماء الفنية المسرحية العربية البارزة، من خارج الدول المشاركة، تحقيقا للشفافية، على أن تعلن أسماء العروض المشاركة ولجان التحكيم خلال فترة وجيزة.
وتنوي إدارة المهرجان تقنين حضور عدد ضيوف المهرجان، بسبب قلة الإمكانيات المادية المتاحة، وتوجيهها باتجاه استضافة العروض بدلا من الأفراد.
وتتكون اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي، من الفنانة أمل الدباس رئيسا، وعضوية الفنانة قمر الصفدي والدكتورة رولا جرادات والفنان علي عليان والفنان محمد المراشدة والفنان إياد شطناوي والفنانة مرام أبو الهيجاء والفنان معتصم فحماوي.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى