ثقافة وفنون
أخر الأخبار

بالصور .. الجياد يقيم حفل إشهار حديث النبض للشاعرة خديجة ابو ريدة

22 الاعلامي – تحت رعايه سعادة الاستاذه منال شبيب أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية حفل توقيع ديوان حديث النبض للشاعرة خديجة ابو ريدا في مقر دارة المثقفين ومغناة إربد حيث شارك في حفل الإشهار الدكتور الشاعر إبراهيم الطيار الذي قدم قراءة تحليليه للديوان وبين مواطن الجمال عند الشاعرة أبو ريدا والأسلوب الذي قدمت بها نفسها كامرأة اردنية مبدعة وقرأ بعض الأبيات المتفرقة من القصائد الوطنية.
تلاه بعد ذلك الروائي والقاص حسن ابو هنيه الذي بدوره اشار الى المواضيع التي تطرقت إليها الشاعرة مشيرًا إلى إلتزام الشاعرة بالقافية وقدرتها ع إستخدام الصور الفنيه وتوظيف الألفاظ المعبرة والتي بينت قدرتها على المحافظة على الوزن كما يبين الثقافة العالية عند أبو ريدة.
كما أشارت القاصة روند الكفارنة إلى المرأة في ديوان حديث النبض فكانت الأم والابنة والحبيبة وابنة الوطن المنتمية لترابه كما أشارت الكفارنة إلى دور الجياد في الوقوف مع المبدعين ودوره في تسليط الأضواء عليهم
من جهتها أدارت أبجدية الاشهار القاصة رولا العمري حيت قدمت السيرة الذاتية للمشاركين والمحتفى بها كما بينت دور الجياد في المشهد الثقافي الأردني والعربي.
هذا وقد قدمت مداخلات تبارك هذا المنجز واشار الأستاذ سامر المعاني رئيس منتدى الجياد إلى المقدمة التي كتبها حول حديث النبض والذي اشار إلى مولد شاعرة أردنية متمكنة من ادواتها.
وقبل توقيع الديوان للحضور قدمت راعية الحفل الأستاذة منال شبيب والأستاذ سامر المعاني دروع الجياد للمشاركين والشاعرة خديجة ابو ريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى