ثقافة وفنون
أخر الأخبار

أجيال السلام” تطلق برنامج “فيلمي” بالشراكة مع سينماجيك 

22 الاعلامي

أطلقت هيئة أجيال السلام، وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية الإيرلندية، وسفارة إيرلندا في الأردن، برنامج “فيلمي” بالشراكة مع “سينماجيك”.
ويشارك في “فيلمي” 20 شابة وشابًا في الأردن سيخضعون لتدريبات مكثّفة حول مجالات صناعة الأفلام، وسيقدم البرنامج للمشاركات والمشاركين الفرصة لاختيار موضوع مهم بالنسبة لهم، ثم إنتاجه في فيلم مستقل بالتعاون فيما بينهم في مختلف مراحل تصويره، والتي ستتم في الأردن.
ويتضمن البرنامج التدريبي خمس جلسات تدريبية متخصصة بصناعة الأفلام، يقدمها مجموعة من المتخصصين العالميين من مدراء الإنتاج، وكتاب السيناريو، ومخرجي الأفلام الحائزين على جوائز، بمن فيهم كاتب السيناريو والمخرج ريان رو، وكاتب السيناريو والمخرج والكاتب المسرحي ماير كامبل، ومساعد المخرج تيري بامبر، والمنتج والمخرج سام نات، والذي سيتولّى أيضًا قيادة طاقم التصوير في الأردن.
ويقدّم برنامج “فيلمي” للمشاركين تدريبات نظرية وعملية في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة الأفلام، من كتابة السيناريو إلى اختيار مواقع التصوير، وفنون الإخراج، بهدف تعزيز فهمهم للمجال وصقل مواهبهم ومهاراتهم فيه، ودعمهم في إيجاد فرص توظيف في مجال صناعة الأفلام الذي يشهد تناميًا متصاعدا في الأردن.
وثمنت سفيرة إيرلندا في الأردن ماريان بولغر، العمل مجددًا مع هيئة أجيال السلام في هذا البرنامج القيّم الذي يقدم مساحة للشباب لاكتساب مهارات مختلفة في صناعة وإنتاج الأفلام، الذي سيترك أثرًا في قضية مجتمعية يهتم بها الشباب.
من جانبه، قال رئيس هيئة أجيال السلام، الدكتور مهند عربيات، إن الهيئة تؤمن بقدرة الشباب على إحداث التغيير لإيجاد عالم أفضل، مشيرا الى أن صناعة الأفلام هي وسيلة أساسية لتعزيز هذا الأثر، حيث يوفر البرنامج مساحة للشابات والشباب الطموحين في الأردن للتفاعل والتواصل والعمل ضمن تدريب مكثّف وبإرشاد من فريق الخبراء العالمي من “سينماجيك”.
وأضاف، إن الجلسات التدريبية ستوفر للشباب فرصة فريدة لاكتساب المعرفة والمهارات وصناعة فيلم مستقل يعكس واقعهم وتجاربهم في الحياة، ويمثّل أحلامهم بمستقبل مليء بالسلام والازدهار.
من جانبها، أعربت الرئيسة التنفيذية لـ “سينماجيك”، جون بيرني كيتنغز، عن تقديرها لكافة الجهات الشريكة في هذا العمل المتميز والدعم المقدم له، مشيرة إلى أن فريق “سينماجيك” متحمّس لإطلاق مبادرة جديدة لصناعة الأفلام مع الشباب الأردنيين والسوريين في المملكة.
وأوضحت أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم (أبيّة) العام الماضي، نتطلع إلى استكشاف مواهب إبداعية شبابية جديدة حيث أن تثقيف وتحفيز وإلهام الشباب من جميع الخلفيات يصبّ في جوهر أعمالنا، وهذا البرنامج يحقق هذه الرسالة؛ كما يمنح الشباب الفرصة لمُلكية مشروع إبداعي يلخص القضايا التي تهمهم”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى