ثقافة وفنون
أخر الأخبار

سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش

22 الاعلامي

عاش جمهور الفلكلور الشركسي، مساء أمس الأربعاء، على خشبة المسرح الجنوبي في جرش، ليلة من الفن الناطق بالأصالة والتاريخ، وهم يشاهدون فرقة النادي الأهلي للفلكلور الشركسي، تقدم عرضها الفني الفلكلوري، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ37.
وأضاءت فرقة النادي الأهلي جنبات المهرجان على مدى ساعة ونصف، من روائع اللوحات الراقصة الممزوجة بالموسيقى، والتي تتحدث عن الأنفة والعزة ومضامين البطولة والفروسية والكبرياء واحترام الآخرين.
ويحتفي “مهرجان جرش” سنوياً بالفن الشركسي، من خلال تخصيص ليلة كاملة، يحتضن فيها محبي هذا النوع من الفن، الذي يعبر عن هوية وطنية ثرية التنوع، يقدمها راقصون محترفون ضمن لوحات ناطقة بالحب والجمال والفن.
افتتحت الفرقة الحفل، برقصة تعبيرية مسرحية تتحدث عن مأساة تهجير الشعب الشركسي، تلتها برقصة القافلة، قبل أن يقدم المغني تشريم اوزروك فقرة غنائية، تلتها رقصة تعبيرية، مع الفنان اسلان لبزو.
وأشعلت الفرقة حماس الجمهور بتقديمها رقصة الشباب التي تسمى “جوركسي”، ليعود بعدها الفنان اوزروك لتقديم فقرة غنائية، تلاه مرة أخرى الفنان لبزو، ولفتت فقرة “البريان” التي تعكس في لوحتها الراقصة التنافس على مهارات آلة الطبل، قبل أن تختم الفرقة حفلها الذي حضره أكثر من أربعة آلاف شخص، برقصة ابخازي.
ويلتقي جمهور المسرح الجنوبي مساء اليوم الخميس، مع الفنان السوري جورج وسوف، ويسبقه بالغناء على ذات المسرح الفنان الأردني سعد أبو تايه، فيما تغني على المسرح الشمالي فرقتا “كورال تناغم” و”كورال غاردينيا” السوريتين.

  • – (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى