ثقافة وفنون
أخر الأخبار

إشهار مجلة رماح للباحثين الشباب

22 الاعلامي

احتفلت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروكا” بالتعاون مع مركز رماح للبحوث وتطوير الموارد البشرية بإشهار مجلة رماح للباحثين الشباب.
واكد رئيس المنظمة الدكتور طلال أبو غزاله، بحسب بيان اليوم الثلاثاء، أهمية البحث العلمي، والحاجة إليه، معلنا عن إطلاق المجلة التي تركز على أبحاث طلبة المدارس والجامعات.
من جانبه، أعرب مدير عام مركز “رماح” الدكتور خالد الخطيب، عن إيمانه بالمعرفة والابتكار مخاطبًا جيل المستقبل حول دورهم في ازدهار المجتمع من خلال الأبحاث العلمية الهادفة والخروج بابتكارات علمية.
وقال صاحب فكرة مجلة رماح للباحثين الشباب الدكتور عماد الصعيدي، إن الفكرة جاءت انطلاقا من الحاجة الملحة لنشر ثقافة البحث العلمي لدى طلبة المدارس والجامعات.
وأشارت صاحبة مبادرة باحث المستقبل، الدكتورة بسمة ملص، إلى دور الدكتور أبو غزاله في تغيير مسار فكرها شخصيا وتوجهها نحو المبادرات العلمية.
وأكدت المدير التنفيذي لـ”أروكا” الدكتورة ماريا الطوالبة، اعتزاز المنظمة بهذا التعاون من أجل خدمة الشباب وتنمية مهاراتهم في البحث العلمي وتأهيلهم من أجل إنتاج المعرفة في مسيرتهم المهنية.
وبينت الطالبة ميرا مطاوع، إحدى الباحثات أن كتابة الورقة العلمية، جاءت من خلال استعانتها بمكتبة المدرسة ومراجع خارجية وإلكترونية، مشيدة بأهمية تجربتها ومدى الاستفادة منها .
وفي ختام الحفل جرى توزيع شهادات تقديرية للأوراق البحثية التي تم نشرها، إضافة الى تبادل الدروع التقديرية.
يشار إلى المنظمة جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007، بهدف رفع مستوى التعليم في المؤسسات التربوية بالدول العربية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى