ثقافة وفنون
أخر الأخبار

أمسية فنية للخالد وأبو دلو وفرقة فرسان البادية للفنون في صيف عمان

22 الامسية-

تواصلت، أمس الثلاثاء، في حدائق الحسين، أمسيات مهرجان صيف عمان الذي يحاكي هوية المدينة بالأغنية التراثية الأردنية لنخبة من الفنانين الأردنيين، واللوحات الفلكلورية الأردنية لعدد من الفرق الشعبية، اضافة الى عرض الأعمال المسرحية الهادفة.
وأحيت، فرقة فرسان البادية للفنون والتراث على المسرح الرئيسي، أمسية فنية بلوحة مميزة من الأداء والغناء وسط حضور جمع كبير من الجمهور، فيما قدم الفنان رامي الخالد والفنان توفيق الدلو وصلات منوعة من الأغاني التراثية والوطنية الأردنية.
وعلى مسرح الأطفال الذي يستقطب العائلات بأجواء كرنفالية، تم عرض مسرحية ذكاء سمكة.
وتزخر أمسية اليوم الأربعاء من المهرجان بالعديد من الفعاليات على المسرح الرئيسي بوصلات غنائية للفنانين أسامة جبور والفنان ماجد زريقات والفنانة غادة العباسي، وفرقة الطفيلة، كما سيتم عرض مسرحية القرش الأبيض على مدرج مسرح الأطفال.
وتتواصل فعاليات مهرجان صيف عمان حتى 20 آب الحالي بفعاليات منوعة على المسرح الرئيسي من فقرات فنية غنائية وتراثية ومقطوعات موسيقية تحييها أسماء لامعة من الفنانين والفرق الأردنية.
ووفرت الامانة وسائط نقل مجانية من المواقف الخارجية المخصصة للمهرجان الى مواقع الفعاليات داخل الحدائق.
ويستقطب المهرجان الذي يقام للعام 15 على التوالي نخبة من الأصوات الفنية الأردنية والعروض الفلكلورية من التراث الاردني والعمل المسرحي مع توفير مساحة من الترفيه أمام الأطفال.
وخصصت الامانة من السادسة وحتى التاسعة مساءً طيلة أيام المهرجان، فعاليات تناسب الأطفال كمحطات للألعاب والرسم على الوجوه ومنصات الفنون.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى