ثقافة وفنون
أخر الأخبار

عرض منودراما “وحدي” لمحمد العبادي في الثقافي الملكي

22 الاعلامي

أطلق الفنان القدير محمد العبادي، في عرضه المسرحي المنودرامي “وحدي”، الذي قدمه مساء أمس الأربعاء، على المسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي بعمان، صرخة وجع، تضامناً مع الهم الفلسطيني، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة.
وقدم العبادي، على مدى نصف ساعة، في منودراما “وحدي” عن نص “بيت الجنون” للكاتب الفلسطيني توفيق فياض، حكاية المدرس الفلسطيني الذي يعاني ظروفاً قاسية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يعرف سوى البطش والقتل ولا يحترم أية قيمة إنسانية.
وتعتري البطل وهو نائم على منضدة بالقرب من البحر، كوابيس تعبر عن إحساسه بالألم والقهر والجنون، وصراعه الداخلي الدائم بين الماضي والحاضر، في ظل العدوان الإسرائيلي الذي لا يتوقف وعجزه عن فعل أي شيء، حتى يقرر الثورة على مشاعره صارخاً: “أناديكم”.
وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن النص المنودرامي الذي قدمه، يمثل معاناة كل فلسطيني يعيش تحت الاحتلال الصهيوني، ويحيا القهر والظلم الذي يقوده إلى أن يحمل السلاح دفاعاً عن بيته وأرضه ووطنه، وهو ما يحصل اليوم في غزة.
وأقيم العرض المسرحي، بمشاركة إخراجية للفنان حكيم حرب، فيما قام بتصميم الإضاءة محمد المراشدة، والموسيقى والمؤثرات مراد دمرجيان، والغناء بيسان كمال، وحظي بدعم وزارة الثقافة ونقابة الفنانين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى