رياضة

المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره النيوزيلندي وديا

أنجز اتحاد كرة القدم، الترتيبات لإقامة مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني ونظيره النيوزيلندي، نهاية الشهر المقبل في أبو ظبي، ضمن برنامج تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023.
وقال الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، اليوم الاثنين، إن المباراة تقام يوم 28 كانون الثاني المقبل، ضمن أيام الاتحاد الدولي المعتمدة، وفق رؤية الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، لمواصلة التحضيرات للتصفيات الآسيوية والتي تقام بنظام التجمع في حزيران المقبل.
وتعد مواجهة نيوزيلندا، المحطة التحضيرية الخامسة للنشامى قبيل الاستحقاق القاري، حيث أقام المنتخب في أيلول الماضي معسكراً تدريبياً في المنامة، تغلب خلاله على البحرين 2 -1 وخسر أمام هاييتي 0 – 2، قبل أن يخوض مباراتين وديتين في العاصمة عمان، فاز في الأولى على ماليزيا 4 – 0، ثم على أوزبكستان 3 – 0، ليلتقي بعد ذلك في تشرين الثاني مع كوسوفو في بريشتينا وينتصر 2 – 0، قبل أن يتعثر أمام بيلاروسيا في منسيك 0 -1.
وخاض المنتخب في محطته التحضيرية الرابعة، منافسات كأس العرب “فيفا 2021” مطلع الشهر الحالي بالدوحة، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حل وصيفاً في مجموعة ضمت المغرب والسعودية وفلسطين، قبل أن يتوقف مشوراه أمام نظيره المصري 1- 3 بعد مباراة قوية وصلت للأشواط الإضافية.
يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية تسحب في العاصمة الماليزية كولالمبور 24 شباط المقبل، فيما تقام المباريات أيام 8 و11 و14 حزيران، على أن تحدد أماكن استضافة المجموعات لاحقاً.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى