رياضة

ترحيب شبابي بعودة الأنشطة الرياضية وإطلاق بطولات الكرة في رمضان

22 الإعلامي-

رحبت الأوساط الشبابية في محافظات المملكة بعودة الأنشطة الرياضية والشبابية إلى طبيعتها خلال شهر رمضان المبارك، بعد فترة توقف إجباري امتدت لحوالي عامين بسبب جائحة كورونا.
واعتبر الشباب الأردني، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، أن إطلاق وزارة الشباب بطولة الشباب الرمضانية التي تعد الأضخم على مستوى المملكة، يعيد تفعيل الحركتين الرياضية والشبابية، ويوجه طاقات الشباب نحو ممارسة الرياضة لما فيه الفائدة الجسدية والذهنية.
وكانت وزارة الشباب أطلقت أمس رابط المشاركة في البطولة الأضخم بخماسيات كرة القدم، التي تنص على مشاركة 1040 فريقا من مختلف محافظات المملكة وألويتها، مع تقديم جوائز مالية مغرية تشجيعا للشباب على المشاركة والانخراط، تعزيزا لمبدأ ضرورة ممارسة الرياضة، إلى جانب توجيه طاقات الشباب لما هو مفيد.
وأكد رئيس نادي عجلون، رجائي الصمادي، أن خطوة وزارة الشباب بتنظيم هذه البطولة، يساهم أولا في زيادة تفاعل الشباب من مختلف المدن الأردنية، ما يعزز العلاقات بينهم، ويدفعهم دائما لتنظيم مثل هذه اللقاءات الرياضية التي تعزز الكثير من القيم المطلوبة.
وأضاف: تنظيم هذه البطولة يؤكد رغبة الحكومة في إعادة الحياة إلى الملاعب بعد فترة توقف بسبب كورونا، “فنحن الشباب تواقون لعودة الأنشطة الرياضية الرمضانية”.
أما الشاب عبدالله نصار فأكد أنه وزملاءه في عمان، يتوقون لمثل هذه الأنشطة الشبابية الرياضية في العاصمة، بعد عامين من تفشي فيروس كورونا.
وامتدح نصار مبادرة وزارة الشباب لتنظيم بطولة خماسي على مستوى المملكة، معتبرا هذه البطولة فرصة مثالية لجمع الشباب من مختلف المحافظات، كما أنها تبعث بالبهجة والسرور عند الشباب الذين سيجدون متسعا من الوقت في رمضان لممارسة هواياتهم في لعب كرة القدم بأجواء رمضانية تنافسية.
بدوره، أثنى الشاب محمد بلص على قرارات الحكومة التخفيفية خلال شهر رمضان، ما سيعيد الحياة إلى طبيعتها التي افتقدها المواطن منذ سنوات نتيجة تداعيات كرونا.
ولفت بلص إلى أنه تابع مع عدد من شباب محافظة إربد مبادرة وزارة الشباب في إطلاق بطولة الخماسي الرمضانية، وقرروا المشاركة فيها بأكثر من فريق، معبرا عن توقه لبدء هذه المنافسات الرمضانية.
أما فريد عيسى فقال إن الجميع يتوق لعودة جميع الأنشطة الرمضانية خلال الشهر المقبل، مؤكدا أن إطلاق بطولة خماسي على مستوى المملكة يعتبر الحدث الأبرز للشباب الذين ينتظرون مثل هذه المبادرات بفارغ الصبر، لتفريغ طاقاتهم وممارسة هواياتهم.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى