رياضة

كرنفال جماهيري بافتتاح بطولة القدس والكرامة في فلسطين

تتواصل غدا الاثنين منافسات بطولة القدس والكرامة الودية، والتي تقام في عدد من المدن الفلسطينية المحتلة، بمباراتين تجمع الأولى بين جبل المكبر والرمثا على ملعب فيصل الحسيني في القدس، وشباب رفح وشباب الخليل على ملعب هواري بو مدين في مدينة الخليل.
وانطلقت البطولة التي جاءت ضمن مواصلة الرياضة الأردنية دعمها للأشقاء في فلسطين، مساء السبت في فلسطين، وبمحبة تمتد من العاصمة عمّان وعلى وقع هتافات “وحدة الدم والروح”، وبكرنفال احتفالي ومهرجان شعبي رياضي، وبجمال لوحة “التيفو” الذي رفعه أبناء خليل الرحمن بكرمهم ومحبتهم الصادقة، وبرعاية ملكية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبتوجيهات وحرص حثيثة من سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ونظيره الفريق جبريل الرجوب.
واستقبل أبناء فلسطين أشقائهم القادمين من شرقي النهر بحفاوة وكرم ومشاعر صادقة وبلهفة كبيرة، وسط ترتيبات إدارية وأمنية واهتمام عالي مستوى رفيع بسطت كفوف الراحة للجميع.
وعلى الجانب الفني، فرضت الأندية الأردنية نفسها في اليوم الأول للبطولة، وتصدرت المجموعتين، حيث خطف الوحدات فوزاً هاماً من نظيره شباب الخليل متصدر الدوري الفلسطيني، وسط حضور جماهيري كبير واحتفالي، وفي مواجهة تاريخية حقق الزعيم الفيصلاوي بداية قوية على حساب غزلان الشمال بثنائية نظيفة.
وفي تصريحات صحفية، قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الفريق جبريل الرجوب، إن “البطولة تجسد مسيرة أردنية فلسطينية من التضامن والانصهار في بوتقة أننا شعب واحد يعيش في دولتين”.
وتابع إن “البطولة لها علاقة بالاسم ولها علاقة بالمحتوى ببعده السياسي، ونحن كفلسطينيين سعداء بأن تجري هذه البطولة في ذكرى يوم الكرامة وذكرى يوم الأرض وهذا أساس مشترك بين الفلسطينيين والأردنيين”.
وأضاف الرجوب أن الاتحادين الفلسطيني والأردني يشعران بالامتنان للقرار الشجاع والجريء للقيادتين السياسيتين المتمثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس بتشجيع ورعاية هذه البطولة، لما يحمله ذلك من رمزية وطنية في الكثير من الكبرياء والانتماء لدى الشعبين.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى