رياضة

استقبال جماهيري لمنتخب كرة اليد الشاطئية بعد تأهله إلى بطولة العالم

22 الاعلامي-

حظي وفد المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين باستقبال كبير يليق بحجم الإنجاز الذي حققه في البطولة الآسيوية الثانية.

وأقيمت البطولة في العاصمة الإيرانية طهران، حيث شهدت مشاركة 6 منتخبات هي الأردن وإيران وقطر والباكستان والهند وأفغانستان، وتأهل منها المنتخب الوطني إلى بطولة العالم والمقرر إقامتها في اليونان خلال شهر حزيران المقبل، وذلك بعد فوزه على المنتخب الهندي بنتيجة 2 – 0 في ختام مشاركته بالبطولة.


وبعد أن حطت الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي، احتشد المئات من محبي كرة اليد الأردنية وأهالي اللاعبين، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي وأعضاء الاتحاد لاستقبال أعضاء الفريق.

واستقبل الفريق بالهتافات الوطنية التي تغنت بالوطن والإنجاز الكبير الذي يتحقق لأول مرة في تاريخ اللعبة في الأردن.
وعبر المستقبلون عن مشاعرهم الوطنية، وأشادوا بالروح العالية التي لعب بها نجوم الفريق في جميع مبارياتهم، والتي توجت بهذا الانتصار والإنجاز الذي جاء في الوقت الذي تبحث فيه اللعبة عن تواجد لأول مرة في حدث عالمي.

وقال المنسي: إنه من دواعي السرور ونيابة عن أسرة كرة اليد الأردنية أن نحيي جهود نشامى كرة اليد الشاطئية الذين سطروا إنجازا سيبقى خالدا في تاريخ اللعبة وقلوب محبيها، وسنعمل في المرحلة المقبلة على إعداد برنامج فني خاص لهذا الفريق حتى يتمكن من الظهور بصورة مشرفة في بطولة العالم المقبلة، والتي تشهد عادة أقوى المنتخبات في العالم.

وهنأ مدرب الفريق موفق فتح الله الوطن بتحقيق الإنجاز، موضحا أن جميع نجوم الفريق بذلوا جهودا كبيرة في جميع المباريات التي وضعتهم في دائرة المنافسة وبكل قوة، حيث استحق الفريق الصعود إلى منصة التتويج والتأهل إلى بطولة العالم المقبلة في سابقة تاريخية نعتز وتفتخر بها.

يذكر أن تمكن المنتخب الوطني الذي يشارك لأول مرة في بطولة خارجية من تحقيق الفوز في ثلاثة لقاءات جاءت على حساب قطر بنتيجة 2-1، وأفغانستان 2-0، والهند 2-0، وتحصل في ختام البطولة على 6 نقاط متقدما على منتخبي قطر والباكستان بفارق الأشواط والأهداف، وجاء المركز الأول من نصيب المنتخب الإيراني برصيد 10 نقاط، بعد أن حقق الفوز في جميع لقاءاته وبنتيجة 2-0، ليتأهل بذلك منتخبات ايران والأردن وقطر إلى نهائيات بطولة العالم، بينما جاء المنتخب الهندي بالمركز الخامس برصيد 2 نقطتين، يليه المنتخب الأفغاني بالمركز السادس والأخير دون نقاط.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى