رياضة

العالم يترقب قرعة «المونديال» اليوم

يترقّب عشاق كرة القدم في العالم عملية سحب قرعة «مونديال قطر 2022»، اليوم (الجمعة)، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، الذي سيرسم معالم المنافسات المقررة من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.
وأعلن السويسري جاني انفانتينو على هامش سحب القرعة وانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي أمس، ترشحه رسمياً لولاية ثالثة لرئاسة (فيفا)، وتعهد بأن تكون النسخة المقبلة للمونديال التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، أعظم بطولات كأس العالم في التاريخ.
وسيشارك في النهائيات 32 منتخباً، عرفت هويات 29 منها حتى الآن وتبقى ثلاث مباريات في ملاحق مختلفة تجمع الأولى بين بيرو خامس أميركا الجنوبية وخامس آسيا (الإمارات أو أستراليا)، وبين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا خامس منطقة كونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي)، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي، حيث تنتظر ويلز التي تخطت النمسا قبل أيام الفائز من مواجهة اسكوتلندا وأوكرانيا، على أن تُقام جميع هذه المباريات في يونيو (حزيران) المقبل. وسيكون للعرب 4 ممثلين في النهائيات هي: قطر والسعودية والمغرب وتونس، مع احتمال زيادة العدد إلى خمسة حال تجاوز الإمارات الملحق.
يُذكر أن النسخة الحالية هي الأخيرة التي تضم 32 منتخباً، لأن العدد سيرتفع إلى 48 منتخباً في البطولة المقبلة عام 2026 المقررة في ثلاث دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
المصدر : الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى