رياضة

قرادة يستهل غداً المشاركة الأردنية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا البارالمبية لرفع الأثقال

22 الإعلامي – يتطلع لاعب المنتخب البارالمبي عمر قرادة إلى مواصلة نجاحاته وسلسلته الذهبية، للصعود مجدداً على منصات التتويج باحثا عن ذهبية وزن 49 كيلو غراما في مستهل المشاركة الأردنية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا التأهيلية لرفع الأثقال التي تنطلق منافساتها رسميا بمدينة بييونجتايك الكورية الجنوبية غدا الأربعاء وتستمر حتى 21 حزيران الحالي.
ويبحث قرادة عن إضافة ذهبية جديدة في سجله بعد ذهبتي دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 وبطولة العالم 2021 في تبليسي، لكنه هذه المرة يواجه تحديًا صعبًا ومنافسة شديدة أمام الفيتنامي لو فان كونغ.
ويظهر غدا أيضا محمد الشنيطي في منافسات وزن تحت 49 كيلو غراما، حيث يأمل بتحسين أرقامه لتعزيز فرصه بالتأهل إلى بارالمبيك باريس 2024.
وفي وزن تحت 97 كيلو غراما يظهر البطل معتز الجنيدي الذي عاد إلى منصات التتويج بعد أن نال برونزية بطولة العالم 2021 في تبليسي ويأمل بتحسين أرقامه والتقدم نحو الميدالية الفضية على الأقل.
وتتواصل الجمعة المقبلة المشاركة الأردنية من خلال مشاركة ثروة الحجاج في منافسات وزن تحت 86 كيلو غراما، والتي تسعى بدورها إلى تعويض الإخفاق بدورة الألعاب البارالمبية 2020 كونها انسحبت من المنافسة بداعي الإصابة ولم تشارك في بطولة العالم 2021 بسبب الإصابة أيضا.
ويسعى جميل الشبلي المتوج بذهبية بارالمبيك طوكيو في منافسات +107 إلى تعويض انسحابه من بطولة العالم 2021 بسبب الإصابة والعودة إلى منصات التتويج خلال مشاركته السبت المقبل في منافسات وزنه.
ويأمل عبدالكريم خطاب المتوج بذهبيات بارالمبيك طوكيو وبطولة العالم بمواصلة سلسلته في وزن تحت 88 كيلو غراما والظفر بذهبية جديدة، بينما تبحث الرباعة أسماء عيسى عن تحسين أرقامها في منافسات وزن تحت 79 كيلو غراما في ختام المشاركة الأردنية بالبطولة الأحد المقبل.
وفي هذا السياق، أكد رئيس الوفد أحمد حياصات أن اللاعبين جاهزون للصعود إلى منصات التتويج لما قدموه من مستويات خلال التدريبات.
وعبر المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال البارالمبي الوطني عيسى بني هلال عن ثقته بقدرة اللاعبين للصعود مجددا على منصات التتويج، مشيرا إلى أنه ومعاونه أحمد أبو الرب كثفا التدريبات للاعبين في الآونة الأخيرة، معربا عن أمله بأن يستهل قرادة مشوار المنتخب الوطني بذهبية جديدة تعزز سجله الرائع.
وأكد قدرة الشنيطي على تحسين أرقامه وتعزيز فرصه للتأهل إلى بارالمبيك باريس 2024.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى