رياضة

العقبة: اتفاقية لتنظيم سباق نصف ماراثون البحر الأحمر بنسخته السابعة عشرة

22 الإعلامي- أمين المعايطة- وقعت شركة واحة أيلة للتطوير والجمعية الأردنية للماراثونات” اليوم الاثنين، اتفاقية لتنظيم النسخة السابعة عشرة من سباق “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” في الثاني من كانون الأول المقبل بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ضمن برنامج دعم روزنامة الفعاليات السنوية.

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين في تصريح، إن تنظيم هذا النوع من الفعاليات المجتمعية والمنافسات الرياضية، يأتي تنفيذاً ضمن مسؤولية الشركة الاجتماعية الهادفة إلى دعم قطاعي الرياضة والشباب، وتسليط الضوء على الأردن كمركز للفعاليات والمنافسات الرياضية والبطولات المحلية، والإقليمية والدولية.

وأشار إلى سعي الشركة لجعل الأردن ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجهة رياضية وسياحية تتمتع بالمقومات اللوجستية والتنظيمية الكفيلة من خلال استضافة الرياضات عالمية المستوى.

من جانبها، ثمنت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، استمرار الشراكة الاستراتيجية مع أيلة لإنجاح أكبر حدث رياضي في العقبة بنسخته السابعة عشرة.

ونوهت في هذا السياق الى استمرار تسهيل عملية التنظيم وإتاحة الفرصة للعدائين بالركض في مشروع واحة أيلة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء الركض ما يعطي تجربة فريدة من نوعها للعدائين.

وينقسم هذا الحدث الرياضي في نسخته لهذا العام الى مسارين هما: مسار 10 كيلومترات، ومسار 21 كيلومترا / نصف ماراثون، إلى جانب سباق الأطفال ضمن برنامج “أركض الأردن” الرامي إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة، واتباع نظام حياة صحي أفضل.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى