رياضة

افتتاح أكاديمية الأدفنتشر الأردن في العالوك

22 الإعلامي- عمان 10 كانون الأول- افتتحت كي تي إم عمان أمس الجمعة في حفل أقامته بمنطقة العالوك أكاديمية أدفنتشر- الأردن لمالكي دراجات كي تي إم أدفنتشر.

‏واشتمل الحفل الذي حضره عدد كبير من مالكي دراجات الأدفنتشر في الأردن، وممثلي وسائل الإعلام على تدريب نظري حول قيادة دراجات الأدفنتشر بحسب جغرافيا الأردن الطبيعية، والتي تم محاكاتها على مسار الأكاديمية بين الصخور والمرتفعات، والأرض الطينية، وغيرها، وتطبيق عملي على المسار بإشراف فريق الأكاديمية الذي يضم نخبة مميزة من فريق كي تي إم.

وقال مؤسس دروزة موتورز، ومؤسس الأكاديمية تامر دروزة، إن هدف الأكاديمية تزويد مالكي دراجة كي تي إم أدفنتشر في الأردن، والعالم العربي بالمهارات اللازمة للقيادة على طرق “الأوف رود” وفقا للاجراءات المعيارية لدى الشركة الأم في النمسا، ولا سيما وأن 80 بالمئة من أبطال “الأوف رود” و”الموتوكروس على مستوى العالم يقودون دراجات كي تي إم.

وأضاف أن مسار الأكاديمية يتضمن برنامج تثقيفي وتعليمي عند كل مرحلة من مراحل الأكاديمية المختلفة بشكل تفصيلي من أجل اغناء معارف قائد دراجة الأدفنتشر بالوسائل والمعلومات من معايشة حياة المغامرة والترحال على أرض الواقع، وتمكنه من تجاوز كافة العوائق، وخوض غمار الجغرافية الموجودة والاستمتاع بالقيادة بأقوى محرك “أوف رود” على مستوى العالم.

وأعرب دروزة عن سعادته بتفاعل الحضور مع برامج الأكاديمية، ومسار التدريب الذي صممه فريق كي تي إم عمان بأسلوب عالمي، والذي يشجع سياحة الترحال والمغامرات عبر الدراجات في المناطق السياحية، مبينا أن خطة العام تتضمن فتح الأكاديمية أمام الأخوة العرب مالكي الأدفنتشر، ووضعها على خارطة السياحة باستخدام الأدفنتشر، وافتتاح فروع أخرى في الخارج في لبنان واليونان في العام المقبل.

بدوره، قال مدير الأكاديمية الكابتن ليث الزواهرة إن قيادة دراجات الأدفنتشر تتطلب معرفة واسعة بكيفية التعامل مع العوائق الطبيعة التي تواجه سائق “الأوف رود”، والتحكم والسيطرة أثناء للقيادة بثبات، ومن ثم التغلب على هذه العوائق باعتماد عوامل السلامة العامة، والارشادات الصحيحة التي تضمن القيادة الآمنة في مختلف التضاريس.
وأشار إلى أن الأكاديمية تحاكي عبر مراحلها المعتمدة من الشركة الأم ما قد يواجه قائد الأدفنتشر من تحديات، ومساعدته في التغلب عليها عبر إتقان السيطرة من خلال المعلومة الصحيحة، والتمرين المستمر.

يشار إلى دروزة موتورز هي وكيل شركة KTM النمساوية في الأردن وهي بطلة العالم في رالي داكار الدولي على مدى 20 عاما، إضافة إلى حصولها على المراكز الأولى في سباقات مثل: المتوركروس، والأنديورو، والإفرود، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى