رياضة

منتخب الطاولة يشارك في بطولة سلوفينيا البارالمبية الدولية

22 الاعلامي

يشارك منتخب كرة الطاولة لذوي الإعاقة في بطولة سلوفينيا الدولية المفتوحة التي ستقام خلال الفترة من 7 – 14 أيار الحالي.
وتعد هذه البطولة من أقوى البطولات التأهيلية وتشهد مشاركة أوروبية كبيرة، ولها 40 نقطة على سلم الترتيب الدولي، حيث يشارك في البطولة 52 دولة تتقدمها الصين وكوريا وألمانيا وفرنسا.
ووفقا لبيان اللجنة البارالمبية الأردنية اليوم الأحد، من المقرر أن يسافر اليوم الوفد الذي يترأسه أمين صندوق اللجنة البارالمبية إبراهيم الحليق، ويضم المدرب الوطني هارون الشلتوني، واللاعبان أسامة أبو جامع، وفاتن عليمات.
وقال رئيس الوفد، إن البطولة تهدف إلى المحافظة على الترتيب العام وتحسين الترتيب على القائمة الدولية، وخطوة على طريق التأهل إلى بارالمبيك باريس 2024.
وأضاف، إن البطولة تعد المشاركة الثانية للاعبين يتوقع تأهلهم إلى بارالمبيك باريس وسيشاركون هذا العام في بطولات أخرى لتثبيت تأهلهم إلى البارالمبيك.
يذكر أن أبو جامع وعليمات عادا مؤخرا من مشاركة مثمرة في بطولة إيطاليا البارالمبية لكرة الطاولة ذات 20 نقطة وإحدى محطات التأهيل إلى بارالمبيك باريس 2024، التي احتضنتها مدينة لينيانو.
وتمكن كل من أبو جامع وعليمات، من تجاوز دور المجموعات قبل الخروج من ربع نهائي البطولة، التي شارك فيها أفضل اللاعبين العالميين لكرة الطاولة البارالمبية، الأمر الذي منحهما المزيد من النقاط التأهيلية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى