رياضة
أخر الأخبار

المصارعة الأردنية” تتأهب لبطولة العالم بمعسكر مع بلغاريا

22 الاعلامي – واصل المنتخب الوطني للشباب تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم للمصارعه تحت 20 عاما التي يستضيفها الأردن، خلال الفترة من 14 إلى 20 من آب الحالي وتقام منافساتها في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
ويستعد منتخبا المصارعة الحرة والرومانية، في معسكر داخلي مشترك مع نظيره البلغاري، يقام في مركز الإعداد الأولمبي منذ يوم الاثنين الماضي ويستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث يتدرب الفريق في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب بمعدل مرتين في اليوم وعلى فترتين صباحية ومسائية، وذلك تحت إشراف المدربين يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر.
كما يستعد المنتخب الوطني للسيدات في معسكر تدريبي يقام في تركيا حيث سيشارك الأردن باللاعبة نورا مسلم الطيبين بوزن 53 كيلو غراما، والتي يتولى تدريبها المدرب الوطني رائد القيسي.
وقال المدرب الوطني يحيى أبو طبيخ في حديثه للجنة البطولة الإعلامية، إن المنتخب يتدرب بعزيمة قوية، ويظهر اللاعبون جدية في التمارين المشتركة مع الفريق البلغاري.
بدوره، قال المدرب إبراهيم عرعر، إن الحالة المعنوية للمنتخب جيدة، وتعكس رغبته في تحقيق نتائج إيجابية ومميزة، رغم صعوبة المنافسة، معبرا عن تفاؤله في تقديم عروض فنية تلبي الطموحات والتطلعات في الحدث الكبير.
وأضاف عرعر أن الجميع يدرك صعوبة المهمة، لكن في الوقت ذاته، نراهن على حماس وعطاء اللاعبين المنافسة، وتقديم عرض يليق بالمصارعة الأردنية وتاريخها العريق.
بدوره، قال المدرب رائد القيسي من تركيا إن المنتخب الوطني، أقام معسكراً في تركيا، والذي شهد تواجد عدد من الدول تحضيراً للبطولة، مؤكداً أنه تم استقطاب عدد من اللاعبات الواعدات؛ بهدف إكسابهن الخبرة للاستحقاقات الدولية المقبلة.
وأثنى القيسي على جهود مجلس إدارة اتحاد المصارعة لحرصه على توفير الإجراءات كافة لإنجاح المشاركة الأردنية في البطولة، مؤكداً أن ما يحدث من تطوير على صعيد اللعبة في الوقت الحالي هو إنجاز غير مسبوق.
ويضم المنتخب الوطني المشارك في البطولة كلًا من اللاعبين: فريق المصارعة الحرة صهيب المرافي وزن 62 كيلو غراما، وزيد إسحاق وزن 65 كيلو غراما، وعبدالله نكور وزن 70 كيلو غراما، واورد شامل وزن 74 كيلو غراما.
وضم فريق المصارعة الرومانية، أحمد أبو العدس لوزن 55 كيلو غراما، وصهيب الحسنات لوزن 36 كيلو غراما، وفي وزن 67 كيلو غرام غيث عودة الله، وعمر دراغمة لوزن 72 كيلو غراما.
كما تشارك إلى جانب نورا الطيبين في معسكر تركيا كل من اللاعبات الواعدات مايا عبدالله، وليان السكر، وتالا أبو الخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى