محليات
أخر الأخبار

تنشيط السياحة تشارك في معرض الحج والعمرة الدولي 

22 الاعلامي- ختتمت هيئة تنشيط السياحة مشاركتها في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي السنوي للعام الحالي والذي اقيم خلال الفترة من 7-9 آب الجاري في اندونيسيا، بمشاركة ممثلي من السفارة الأردنية في أندونيسيا وماليزيا وعدد من مكاتب السياحة والسفر الأردنية.
وبحسب بيان، للهيئة اليوم الخميس، قال مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات “تأتي مشاركة الهيئة في المعرض من خلال اقامة الجناح الأردني فيه”.
وأكد أهمية المعرض الذي جرى خلاله، بحث آليات التعاون المشترك بين مكاتب السياحة والسفر والفنادق المهتمة بالسياحة الدينية بشكل خاص، والتي ستساهم في زيادة أعداد السياح القادمين إلى وجهات السياحة الدينية المختلفة.
ولفت عربيات، إلى أهمية تضمين الأماكن الدينية في الأردن في البرامج المعدة للسياح الأندونيسيين بعد زيارتهم للأراضي المقدسة لأداء شعائر الحج والعمرة .
وعلى هامش مشاركة الهيئة في المعرض، افتتح مدير إدارة مراسم رئيس الجمهورية الإندونيسية آندي رحميانتو، الحفل الذي أقامته هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع السفارة الأردنية في اندونيسيا والجانب الأندونيسي جرى خلاله بحث سبل التعاون المشترك بين مكاتب السياحة في البلدين، بحضور ممثلي مكاتب سياحة من اندونيسيا والاردن.
من جانبه، أعرب المستشار في السفارة الأردنية في اندونيسيا سيف العضايلة، عن سعادته لدعم نجاح هذا الحفل الذي ضم أكثر من 100 ضيف يمثلون إدارات جمعيات السياحة في إندونيسيا، وجمعية التبادل التجاري الأردني الإندونيسي وعدد كبير من مكاتب السياحة والسفر من إندونيسيا ، حيث تم تقديم عرض مفصل عن السياحة في الأردن وأنماطها وتجاربها المتنوعة والتعريف بأبرز الأماكن السياحية الأردنية باللغة الأندونيسية .
واستضافت الهيئة خلال تواجدها في المعرض، عدداً من ورش واجتماعات ضمّت القطاعات السياحية الأردنية والماليزية بحضور كبير من مكاتب السياحة والسفر والإعلاميين وقادة الرأي والمؤثرين وشركات الطيران وممثلي القطاعات التجارية ذات العلاقة.
وبينت الهيئة، أن السوق الاندونيسي والماليزي من أهم أسواق السياحة نظرا لأنه قليل التأثر بالأوضاع السياسية المحيطة بالمنطقة، وكونه سوقا كبيرا وواعدا ومصدر للسياحة الدينية الإسلامية بشكل كبير، لافتة إلى أن الأردن من أهم وجهات السياحة التي تمتلك المقومات السياحية المؤهلة لاستقبال السواح من اندونيسيا وماليزيا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى