رياضة
أخر الأخبار

انتخاب هنداوي مديرًا تنفيذيًا للاتحاد الدولي للرياضة للجميع

22 الاعلامي – عقد مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضة للجميع التابع لمظلة اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعه السنوي في نهاية العام ٢٠٢٣ وذلك بحضور جميع أعضاء الاتحاد.
وناقش الاجتماع العديد من النقاط التي كان من أبرزها تعيين مديرًا تنفيذيًا للاتحاد للدورة المقبلة، ويأتي هذا الاجتماع في سياق تطوير الأنشطة الرياضية للاتحاد في مختلف دول العالم، والذي يضم 75 دولة منتسبة تشارك في نشاطاته المختلفة.

تم انتخاب الاستاذ الدكتور عمر هنداوي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجامعة الهاشمية كمدير تنفيذي للاتحاد الدولي للرياضة للجميع ، لما يتمتع به من خبرة طويلة في مجال الرياضة للجميع، الذي يعتبر من أبرز الهيئات العالمية المكرسة لتعزيز مفهوم الرياضة المتاحة للجميع بمختلف أنواعها ومستوياتها.

وتعكس هذه الخطوة ثقة الأعضاء والدول المنتسبة للاتحاد الدولي للرياضة للجميع بالدكتور الهنداوي فيما يمتلكه من مهارات وخبرة لادارة شؤون الاتحاد واعترافهم بدوره البارز في تعزيز قيم الرياضة الشاملة وتطوير الأنشطة الرياضية على الصعيد العالمي. وإلى الثقة الكبيرة في قدراته على قيادة الاتحاد نحو تحقيق أهدافه الطموحة.

ويُتوقع أن يسهم هذا الاختيار بشكل فعّال في تطوير مجال التعليم الرياضي وتعزيز قيم الرياضة الشاملة في المجتمع.

يشار إلى أنه تم تنظيم مجموعة من الفعاليات والبطولات على المستوى القاري والدولي تحت اشراف المدير التنفيذي للاتحاد، مما ساهم في تعزيز التفاعل والمشاركة الرياضية على نطاق واسع.

وقاد الدكتور هنداوي جهوداً كبيرة لتطوير نشاطات الرياضة للجميع كان آخرها الاشراف على نشاطات وانتخابات غرب أفريقيا التي أقيمت مؤخرا في ساحل العاج.

كمدير تنفيذي للاتحاد الدولي للرياضة للجميع، يمكن توقع أن يعزز الدكتور هنداوي الشراكات الدولية ويطور برامج جديدة تهدف إلى تعزيز مفهوم الرياضة المتاحة للجميع على مستوى العالم. يعكس هذا التركيز على الأنشطة القارية رؤيته الواسعة والتزامه بتحقيق التوازن الرياضي والتفاعل المجتمعي من خلال الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى