عربي دولي

الصين: تعليق جميع الرحلات الدولية من والى مدينة شيان

أعلنت مدينة شيآن في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين عن تعليق جميع رحلات الركاب الدولية اعتبارا من يوم أمس الأربعاء جراء التفشي الأخير لفيروس كورونا.
وذكر مطار شيآن شيانيانغ الدولي اليوم الخميس أن المدينة كانت قد علقت بالفعل في السابق الرحلات الداخلية.
ويعد المطار مركزا هاما للنقل الجوي في غربي الصين، حيث تربط الخطوط الدولية هناك بين 74 وجهة رئيسية في 36 دولة حول العالم.
وسجلت المدينة في 9 كانون الاول الماضي، إصابة محلية العدوى بكورونا لموظف شارك في أعمال التطهير بفندق للحجر الصحي للرحلات القادمة من المطار.
وظهرت العديد من حالات الإصابة محلية العدوى بكورونا، ويشير تسلسل الجينوم للفيروس لدى حالات الإصابة محلية العدوى بكورونا على أنها سلالات المتحور دلتا شديد العدوى، والتي تشابهت إلى حد بعيد مع حالات وافدة على متن رحلة قادمة يوم 4 كانون الاول.
وقالت لجنة الصحة المحلية في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، اليوم الخميس، إن مدينة شيآن مركز المقاطعة، سجلت 63 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى.
وأضافت اللجنة أن الحالات الجديدة رفعت إجمالي عدد حالات الإصابة المحلية في المقاطعة ضمن آخر جولة من معاودة ظهور حالات إصابة بالمرض منذ 9 كانون الاول الماضي، إلى 1883 حالة، من بينها 1856 إصابة محلية في مدينة شيآن.
وعلى صعيد متصل، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل 189 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى