عربي دولي

اليابان تقدم جزءاً من وارداتها من الغاز إلى أوروبا

22 الإعلامي –

أعلنت اليابان، اليوم الأربعاء، أنها ستقدم جزءًا من وارداتها من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، بسبب تأثير التوترات المتزايدة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا على أمن الطاقة في المنطقة.
وبحسب وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء، جاء ذلك على لسان وزير الصناعة الياباني كويشي هاجيودا بعد اجتماعه مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليابان باتريشيا فلور، والسفير الأميركي لدى اليابان رام إيمانويل، والذي أشار إلى أن الحكومة اليابانية أخذت في الاعتبار طلبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في اتخاذ القرار، فضلا عن نقص الغاز في أوروبا.
ويأتي هذا القرار في الوقت الذي حذّرت فيه وزارة الاقتصاد الألمانية من أنّ احتياطيات الغاز في البلاد انخفضت إلى مستوى مقلق.
وقالت متحدّثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية خلال مؤتمر صحفي “نحن بالطبع نراقب وضع مستويات المخزونات وهو حتماً مقلق”، مشيرة إلى أنّ المخزونات هي حالياً عند مستوى 35 إلى 36 بالمئة من قدرتها القصوى بالمقارنة مع 82 بالمئة في العام الماضي”.
وكان ارتفاع مستوى التوتر مع موسكو حيال أوكرانيا، قد كشف مشكلة مدى اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي، ما يزيد من حدة النقاش المحموم أساسا في البلاد بشأن ارتفاع أسعار الطاقة.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى