عربي دولي

موسكو: سنرد على المقترحات الأميركية بشأن الضمانات الأمنية

22الاعلامي-
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنها سترسل اليوم الخميس ردها على الاقتراحات الأميركية بخصوص مبادرة الضمانات الأمنية المطروحة من قبل روسيا.

وقال وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي “نوشك على النهاية في تحليل الرسالة الأميركية، وإطلاعهم على تطورات الوضع المستقبلي في القريب العاجل، وعلى الأقل سنبعث اليوم برسالة إلى الجانب الأميركي، وسننشر هذه الرسالة علنا بعد ساعات من إرسالها، وهي خطوة ضرورية كي يعلم أفراد المجتمع المدني ما يجري وما هي مواقف كل طرف”.

إلى ذلك، أكدت روسيا، أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني، وأن السلطات الأوكرانية هي التي تنتهك اتفاقيات مينسك وتتجاهل مصالح السكان في دونباس.

واكد رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات حول الأمن العسكري في أوروبا، قسطنطين غافريلوف خلال مؤتمر صحفي، أن اتفاقيات مينسك لا تتضمن أية كلمة عن أي التزامات لروسيا، وبلادنا لا تعتبر طرفا في النزاع، وصفتنا ضمن صيغة (نورماندي) هي مثل صفة فرنسا أو ألمانيا، وضمن مجموعة الاتصال.

وأضاف ان السلطات الأوكرانية تنتهك اتفاقيات مينسك، وتتجاهل مصالح سكان دونباس، وكييف تحاول تحميل روسيا المسؤولية عن غياب التقدم في التسوية.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى