عربي دولي

الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وإصابات وإخطارات بالهدم واعتداءات للمستوطنين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت 11 مواطنا، وأصابت أربعة مواطنين برضوض، والعشرات بحالات اختناق، وأخطرت بهدم ثلاثة منازل وحظيرة أغنام وأسوار استنادية في بيت لحم، و4 منشآت تجارية، واستولت على أراضٍ في القدس المحتلة.

كما أجبر الاحتلال عائلة على هدم منزلها ذاتيا في بيت حنينا، واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وأغلق آخرون الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل بالحجارة، ومنعوا المواطنين من الوصول إليها، وهاجموا مركبات المواطنين شمال رام الله، واعتدوا على رعاة أغنام شرق بيت لحم.

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب بشار محمد محمود زباينة (25 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة ترقوميا غربًا، وفتشته.

وفي القدس، اعتقلت 7 مواطنين، وهم: أبو المعتصم عطوان، عقب دهم منزله في صور باهر جنوبًا، وشادي نصار في منطقة باب العامود، حيث احتجزته قوات الاحتلال، واقتادته للتحقيق في مركز شرطة البريد في شارع صلاح الدين.

كما اعتقلت الناشط المقدسي خالد الزير أثناء تواجده في حي الشيخ جراح للتضامن مع اهالي الحي المهددين بالتهجير القسري، وعضو إقليم حركة “فتح” في القدس موسى خلف، خلال تصديه لاقتحام عضو كنيست الاحتلال إيتمار بن غفير، والأسير المحرر وسام كاشور، من حارة السعدية بالقدس القديمة، وطفلين- لم تعرف هويتهما بعد- من منطقة باب العمود، واقتادتهما إلى أحد مراكز التحقيق.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: محمد ايمن طقاطقة (20 عاما)، ومعتصم اسعد طقاطقة (20 عاما)، من بلدة بيت فجار، ومحمود احمد حمامرة (24 عاما)، من قرية حوسان، أثناء تواجده قرب مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة على ارضي المواطنين.

إصابات جراء قمع الاحتلال وقفة على مدخل اللبن الشرقية

أصيب أربعة مواطنين برضوض، والعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة احتجاجية ضد انتهاكات المستوطنين، على مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأعاق الاحتلال وصول الطلبة الى مدرسة اللبن- الساوية المختلطة، التي تقع على الطريق الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس.

قوات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها شرق دير البلح وشرق رفح

أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مكب النفايات والأراضي الزراعية شرق دير البلح بقطاع غزة، وأجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه رعاة الأغنام شرق محافظة خان يونس، واجبرتهم على الانسحاب من منطقة الرعي.

وأطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يخطر بهدم منازل ومنشآت ويجبر عائلة على هدم منزلها ويستولي على أراضٍ في القدس وبيت لحم

أخطرت قوات الاحتلال بهدم ثلاثة منازل قيد الإنشاء في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، تبلغ مساحة كل منها حوالي 200 متر مربع، تعود لكل من نبيل خالد حسين حجاجلة، وعصام خليفة، وأحمد إبراهيم الأعرج. كما أخطرت بهدم حظيرة أغنام للمواطن مصطفى عودة، وأسوار استنادية للمواطن محمود أبو علي، وذلك بحجة وجودها بالمناطق المصنفة (ج).

وفي القدس، أخطرت بلدية الاحتلال بهدم أربع منشآت تجارية في بلدة جبل المكبر تعود لعائلة جعافرة جنوبًا، بحجة البناء دون ترخيص. كما أخطرت بالاستيلاء على قطعة أرض بمساحة 3 دونمات بحجة المنفعة العامة.

وأجبرت بلدية الاحتلال في القدس، عائلة على هدم منزلها في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، قسرا، تحت تهديد الغرامات الباهظة.

وأفادت مراسلتنا في القدس بأن عائلة شوامرة هدمت منزلها المقام منذ عام 2005 ذاتيا، بعد أن أخطرتها بلدية الاحتلال بهدمه ذاتيا أو تحمل تكاليف الهدم.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويغلقون الطريق المؤدية إلى مسافر يطا ويهاجمون مركبات المواطنين ويعتدون على رعاة أغنام

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه؛ برفقة حاخامات قدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وأغلق مستوطنو “متسي يعير” المقامة على أراضي المواطنين في قرية بير العد، الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل بالحجارة، ومنعوا المواطنين من الوصول إليها.

وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة قرب بلدة سنجل شمال رام الله، ما أدى لتضرر مركبة، قبل مستوطنون يعتدون على رعاة أغنام شرق بيت لحم واعتدى مجموعة من مستوطني “معالي عاموس” المقامة على أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم، على الشقيقتين نايفة وفاطمة عبيات، والمواطن عطا الله عبيات، وأطلقت الكلاب نحوهم، وأجبرتهم على مغادرة المكان. وأطلق المستوطنين مواشيهم في الأراضي القريبة من مستوطنتي “معالي عاموس” و”ايبي هناحل”، ومنعوا المواطنين من رعي أغنامهم فيها.

وكالة الانباء الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى