عربي دولي

انطلاق أعمال الاجتماع العربي للقيادات الشابة بدبي

أكد المشاركون في الجلسة الأولى ضمن أعمال الاجتماع العربي للقيادات الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022، أهمية إعداد كوادر عالية التأهيل في مجال العمل الشبابي العربي وتمكينها بالمهارات والخبرات المعززة للمشاركة الشبابية الفاعلة.
وعقد الاجتماع العربي للقيادات الشابة في مقر إكسبو 2020 دبي اليوم الاثنين، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة وزراء الشباب العرب وقادة العمل الشبابي والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بتمكين الشباب.
وبحثت جلسة “تمكين العاملين في قطاع العمل الشبابي وبناء القدرات” التي شارك فيها المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف في السعودية الدكتور عبد الله الغامدي ونائب المدير العام للهيئة العامة للشباب بدولة الكويت، ومشعل السبيعي ورئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة بسلطنة عُمان، الدكتور علي قاسم اللواتي، سبل تطوير مهارات العاملين مع الشباب، وتحديد الفجوات الحالية في المنطقة.
وأكد الدكتور الغامدي أهمية العمل التطوعي في بناء الخبرات المهنية لدى جيل الشباب، لافتاً إلى أن أكثر من 15 بالمئة من الشباب في السعودية ينشطون في العمل التطوعي، في سياق سعيهم لتحسين مهاراتهم ومراكمة الخبرات.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى