شباب وجامعات

اختتام مشروع التعليم السوري الأردني في الجامعة الألمانية الأردنية

اختتمت الجامعة الألمانية الأردنية أعمال المشروع الثاني من سلسلة مشاريع برنامج التعليم السوري- الأردني، والممول من الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة للأزمة السورية (صندوق مدد).
وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو، خلال مشاركتها في جلسة حوارية بالحفل، إن التعليم من القطاعات المهمة في الأردن التي تتلقى دعما من الاتحاد الأوروبي لأكثر من عقد من الزمان، نظراً لأهميته في تطوير الناس والمجتمعات وخاصةً بعد أزمة اللجوء السوري، مثل برنامج التعليم السوري- الأردني، الذي أصبح برنامجاً معروفاً ومميزاً.
وهنأت هادجيثيودوسيو خريجي المشروع البالغ عددهم 952 طالباً وطالبة، معربةً عن اعتزازها بالشباب اليافعين الذي يسعون لتحقيق أحلامهم رغم الظروف والتحديات.
من جهته، بين رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، أن الجامعة أنجزت عددا من المشاريع الإنسانية في إطار الخدمة المجتمعية، وفي مقدمتها برنامج التعليم السوري الأردني الذي يتميز بالشراكة الفريدة بين مؤسسات التعليم من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الكفاءت العاملة فيه.
بدوره، أوضح مدير برنامج التعليم السوري الأردني الدكتور ضياء أبو طير أهمية المشروع الثاني الذي بدأ عام 2016 وتم تمويله بقيمة 11 مليون يورو لتقديم 1000 منحة دراسية في التعليم العالي للاجئين السوريين والأردنيين في المجتمعات المستضيفة للاجئين.
المصدر: (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى