عربي دولي

التحقيق في أسباب اندلاع «حريق ضخم» بالإسكندرية

بدأت السلطات المصرية تحقيقاتها حول أسباب الحريق الضخم الذي شب اليوم بسوق الأدوات المدرسية المعروف باسم «سوق الورق» بحي المنشية، في مدينة الإسكندرية (شمال مصر)، وأسفر عن إصابة 12 شخصاً باختناق. وأمرت النيابة العامة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق لبيان سبب نشوبه.
وشكّلت النيابة فريقاً للانتقال إلى مكان الحريق لإجراء المعاينة اللازمة وحصر الخسائر، وسؤال المصابين وشهود العيان حول الحادث، فضلاً عن الاطلاع علي تقرير الاشتراطات السلامة المهنية وتقرير الحماية المدنية.
والتهم الحريق محلات عدة، بالإضافة إلى أحد المباني، وتسبب في خسائر مادية كبيرة، تقدَّر بملايين الجنيهات وفق تجار بالمنطقة رجحوا اشتعاله بسبب ماس كهربائي.
ووفق شهود عيان فإن «ألسنة اللهب بدأت من داخل مخزن لمستلزمات حفلات وأعياد ميلاد أسفل أحد العقارات، ثم امتدت للمحلات المجاورة»، بفضل ارتفاع درجات الحرارة وسرعة اشتعال المواد المدرسية داخل المحال». وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق بعد الدفع بـ10 سيارات إطفاء.
حريق المنشية، هو ثاني حريق في مصر يتم نشر أخبار عنه خلال 24 ساعة فقط، حيث تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، أمس، من السيطرة على حريق اندلع في مخلفات أشجار نخيل داخل حديقة الأورمان دون وقوع إصابات، وحُرر محضر بالواقعة.
المصدر: الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى