عربي دولي

المرجعيات والهيئات الإسلامية بالقدس تحذر من خطورة اقتحامات الأقصى

22 الإعلامي- حذرت الهيئات والمرجعيات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة من مغبة دعوات جماعات يهودية يمينية متطرفة لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وتقديم ما يسمى “القرابين”.
جاء ذلك في بيان مشترك أصدره مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، وديوان قاضي القضاة في القدس ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك اليوم الاحد، بالتزامن مع ما يدعى “عيد الأسابيع” وحذرت هذه الهيئات من تواطؤ شرطة الاحتلال مع هذه الجماعات المتطرفة وتمكينها من استباحة ساحات المسجد الأقصى وممارسة الطقوس والصلوات التلمودية العلنية بشكل جماعي داخل باحات المسجد في استفزاز لمشاعر جميع المسلمين حول العالم وتحويل ساحات المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية.
وأكدت أن المسجد الأقصى كان وسيبقى الى أن يرث الله الأرض وما عليها مسجداً إسلاميا بكل ساحاته ومصلياته وبكل ما دار عليه سوره المبارك بمساحته البالغة 144دونما.
كما أكدت أن هذه الاقتحامات المشؤومة للمسجد الأقصى المبارك لن تجر إلا الكراهية بين الشعوب والأمم، وان القوة القائمة بالاحتلال وحدها هي من تتحمل نتائج هذا العبث والتخريب في أحد أقدس مساجد المسلمين.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى