عربي دولي

منظمات أهلية فلسطينية ترحب بقرار دول أوروبية مواصلة التعاون معها

22 الإعلامي- رحبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بقرار دول أوروبية مواصلة تعاونها مع 6 مؤسسات تنضوي في إطار الشبكة صنفتها دولة الاحتلال بـ”الإرهاب” بقرار من وزير جيش الاحتلال في تشرين أول الماضي.
وبينت الشبكة، في بيان صحفي، أنها تلقت بارتياح، واهتمام كبير بيان لـ9 دول أوروبية أصدرته أمس، أكدت فيه عزمها مواصلة التعاون، وتقديم الدعم للمؤسسات الستة.
وأشارت إلى أن “هذه الخطوة تؤكد بمجملها زيف ادعاءات الاحتلال، وأن محاولاته تشويه العمل الأهلي وتلفيق التهم الباطلة بحقه، لن تنطلي على أحد رغم محاولات ترويجها بهدف منع المؤسسات الفلسطينية من القيام بعملها”.
وطالبت الشبكة باعتبار هذه الخطوة المهمة مرتكزا للبناء عليه لاتخاذ مواقف ينتظرها المجتمع المدني الفلسطيني من جميع دول الاتحاد أوروبي على أرضية الشراكة، وتصويب العلاقة لقطع الطريق على استمرار الهدف الإسرائيلي بتضيق مساحة العمل الأهلي الفلسطيني، والحيز المتاح له بناء على ما خلصت له نتائج ما قيمته تلك الدول وهي: بلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وهولندا، وأسبانيا، والسويد التي أكدت غياب أية أدلة تشير الى علاقة تلك المؤسسات الفلسطينية “بالإرهاب”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى