عربي دولي

خرفان يشارك بأعمال مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين

22 الاعلامي – شارك مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، والوفد المرافق له، اليوم الأحد، بأعمال الدورة 108 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.
وأشار خرفان إلى موقف الحكومة الثابت والواضح والمستمد من توجيهات جلالة الملك الملخصة بقوله “لا شي أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة”، إضافة إلى خطابه الأخير في قمة جدة للأمن والتنمية في السعودية، والذي أكد به أهمية الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وإقامة دولتهم المستقلة.
وأكد مواصلة دعم الحكومة لصمود الفلسطينيين في القدس، والتصدي لأي محاولة من قبل الاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني فيها، تأكيدا لدورها التاريخي والديني في حماية المقدسات في القدس، ضمن الوصاية الهاشمية التاريخية عليها.
وأضاف خرفان أن الحكومة تواصل اهتمامها بتحسين الظروف المعيشية والخدمية والتنموية للاجئين الفلسطينيين على الأراضي الأردنية، موضحا تجلي ذلك بالكم الكبير من المشروعات التنموية التي تنفذ بأمر من جلالة الملك عبد الله الثاني في مخيمات اللاجئين الـ 13 في المملكة.
وفيما يتعلق في الاونروا، بين خرفان أن موقف الأردن واضح وصريح، من خلال تأكيد تفويض الوكالة الأممي ودعمها وتأييدها بجميع المحافل الدولية بما يساعدها على الوفاء بالتزاماتها تجاه ملايين اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدا أن المؤتمرات الدولية التي عقدت برعاية أردنية سويدية مشتركة، دليل على دعمهم لحشد التمويل اللازم لها.
يشار إلى أن مؤتمر المشرفين يعقد مرتين في العام بمشاركة الأردن وفلسطين ومصر ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية/قطاع فلسطين والأراضي المحتلة.



— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى