عربي دولي

لبنان: العثور على عدد من جثث ضحايا زورق الموت

22 الاعلامي عثر فريق غواصة الإنقاذ الهندية، على عدد من الجثث المتحللة في عمق البحر قبالة شواطئ طرابلس شمال لبنان خلال عملية البحث عن “زورق الموت” الغارق منذ الثالث والعشرين من نيسان الماضي.
وأعلن قائد الغواصة سكوت ووترز، أنهم عثروا على عدد من الجثث، بعضها كان داخل المركب والبعض الآخر خارجه، بالإضافة إلى بعض الملابس والعظام، مشيراً إلى صعوبات كبيرة في انتشال الجثث كونها متحللة.
وعرض قائد القوات البحرية في الجيش اللبناني العميد الركن هيثم ضناوي مع قائد الغواصة الهندية والنائب عن الشمال أشرف ريفي ومدير عمليات الإغاثة توم زريقة في مؤتمر صحافي مشترك، اليوم الجمعة، آخر النتائج التي توصلوا إليها في مهمة البحث عن المركب الغارق قبالة مدينة طرابلس والذي كان على متنه أكثر من 80 شخصا، نجا منهم 45.
وقال ضناوي إن طاقم الغواصة عثر أمس الخميس على المركب، وذلك على عمق 459 مترا ومسافة 130 مترا من موقع الغرق الذي حددته القوات البحرية، لكن صعوبات تعترض انتشاله، كاشفا عن أدلة جديدة وضعها في يد القضاء اللبناني.
وأوضح ضناوي أن الغواصة لم تتمكن من بدء مهامها يوم الإثنين الماضي نتيجة ارتفاع موج البحر، فكانت مهمة الغطس الأولى أول من أمس الأربعاء، ليكتشف المركب أمس الخميس ويحدد مكانه. من جهته، قال النائب أشرف ريفي: “سوف نبذل كل جهدنا لانتشال ما يمكن انتشاله وتسليمه للأهالي بهدف بلسمة جزء من جراحهم، هم الذين يريدون الحصول على أي أثر للجثث حتى يتمكنوا من دفنها”. وتتزايد محاولات الهجرة غير النظامية من لبنان باتجاه دول أوروبية من قبل لبنانيين وسوريين، في ظل تدهور غير مسبوق بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع معدلات الفقر.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى