عربي دولي

الاحتلال يعتقل 27 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلة

22 الاعلامي -اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 27 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله ونابلس والخليل وطوباس وجنين وقلقيلية وطولكرم، وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.
من جهة أخرى، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الحكومة الإسرائيلية هي التي تتحمل كامل المسؤولية عن جرائمها المتصاعدة بحق المواطنين الفلسطينيين العزل وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم والتي تهدد بتفجير ساحة الصراع، وإغراقها في دوامة من العنف.
وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء، أن ما يجري ميدانيا يدق ناقوس الخطر الشديد أمام المجتمع الدولي بشأن ما يترتب على ذلك من مخاطر على فرص تطبيق حل الدولتين، وعلى أية جهود مبذولة لتحقيق التهدئة واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.
ودانت الخارجية الفلسطينية جريمة إعدام الشهيد يونس تايه، برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة في محافظة طوباس، واعتبرتها حلقة في مسلسل التصعيد الإسرائيلي الدموي والممنهج ضد أبناء الشعب الفلسطيني لتحقيق أهداف استعمارية توسعية، وعنصرية بحتة، تتعلق بكسر إرادة الصمود لدى الفلسطينيين، وتمسكهم بحقوقهم الوطنية العادلة، والمشروعة، وأرض وطنه.
ورأت أن حملة التصعيد الإسرائيلية المحمومة بما فيها الإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، والاعتقالات العشوائية بالجملة، وسرقة الأرض وتخصيصها لصالح الاستيطان، وتعميق عمليات تهويد القدس ومقدساتها، والتي كان آخرها خطة استيطانية لبناء 900 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنة “رمات شلومو” على حساب أراضي قرى شمال القدس، وعمليات التطهير العرقي بما فيها الأغوار ومسافر يطا، واعتداءات المستوطنين المنظمة والمسلحة على المواطنين، وأرضهم وممتلكاتهم، هي ترجمة لسياسة إسرائيلية رسمية تقوم على عدم الاعتراف بوجود الشعب الفلسطيني، وحقوقه العادلة والمشروعة التي أقرتها الأمم المتحدة.
من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن الفلسطيني محمد داود اشتية، اليوم الأربعاء، بعد إطلاق الرصاص الحي عليه في قرية سالم شرق مدينة نابلس وأصابته بجروح خطيرة.
وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن طواقم الهلال الأحمر تمكنت من تقديم الإسعاف الأولى للشاب اشتية، حيث أصيب باليد، والبطن ووصفت حالته بالخطيرة، إلا أن قوات الاحتلال منعتها من نقله، وقامت باعتقاله.






–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى