عربي دولي

الحكومة الفلسطينية تطالب بتجريم ومحاسبة إسرائيل ومستوطنيها

22 الاعلامي-قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إنه يجب على المجتمع الدولي تجريم اعتداءات الاحتلال، ومساءلة إسرائيل على جرائمها.
وأضاف اشتية، في كلمته خلال جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين في مدينة رام الله، أن ما يحدث على الأرض الفلسطينية تتحمل حكومة الاحتلال وحدها مسؤوليته.
وقال: يجب أن لا يقبل العالم مواصلة صمته إزاء الجرائم التي يواصل جنود الاحتلال ارتكابها في المدن والقرى والمخيمات، ويذهب ضحيتها أطفال وشباب ضمن سياسة ممنهجة تقوم على القتل لأجل القتل، ترتفع وتيرتها، وتتسع مساحتها مع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية الشهر المقبل.
وبين اشتية أنه خلال الشهر الماضي نفذ المستوطنون عشرات الاعتداءات، وأقامت قوات الاحتلال مئات الحواجز، واقتحمت، واعتقلت وقتلت، وجرحت، وهدمت، واستولت على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وممتلكاتهم.
من جهة أخرى، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن تعدّد جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين تفنّد مزاعمه بشأن أسباب التصعيد في الأوضاع، وتفضح زيف الحملات التضليلية والمواقف الإسرائيلية الرسمية التي تحاول تحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية.
وأكدت، في بيان صحفي اليوم، أن ما يجري يعكس توزيعا واضحا للأدوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين وعناصرهم الإرهابية لفرض المزيد من عمليات الخنق والتنغيص على حياة الفلسطينيين.
وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن التصعيد الحاصل بما يرافقه من تعميق وتوسيع للاستيطان على حساب أرض دولة فلسطين، ومحاولة حسم مستقبل القدس من جانب واحد وبالقوة، وتكريس ضمها وفصلها عن محيطها الفلسطيني، يقوّض أية فرصة لإحياء عملية السلام والمفاوضات وتطبيق مبدأ حل الدولتين.
ونوهت إلى أن الأحزاب الإسرائيلية المتنافسة بالانتخابات تتاجر بالدم الفلسطيني، ومعاناة شعبنا في مزايدات انتخابية، وسط تغييبها المتعمد للقضية الفلسطينية، والضرورات الاستراتيجية لحلها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى