عربي دولي

المنظمة العربية للسياحة تدعو للإحتفال بيوم السياحة العربي في 25 شباط

22 الاعلامي– دعت المنظمة العربية للسياحة، العالم العربي للاحتفال بيوم السياحة العربي الذي يتوافق مع مولد الرحالة العربي ابن بطوطة بتاريخ 25 شباط، تحت شعار ” شمولية المقاصد العصرية “.
وقالت المنظمة في بيان اليوم الخميس، إنها تتبنى هذا العام مبادرة “شموليه المقاصد العصرية”، بهدف تطوير المقاصد السياحية بمفهوم عام 2023، حيث يتطلب ذلك التخطيط والمبادرة للعمل ليس فقط لتطوير البنية التحتية والمزارات السياحية وغيرها، ولكن يتطلب تركيز أكثر على عدد من المحاور وهي: الحوكمة، السياحة للجميع، التحول الرقمي، حماية البيئة.
كما دعت المنظمة جميع المعنيين بالقطاع السياحي العربي على المستويين الحكومي والخاص، إلى الاهتمام بالابتكار والتجديد وإدخال التقنيات التكنولوجية الحديثة على الخدمات والمنتجات السياحية.
وأكدت أنها ماضية في تحقيق رؤيتها بتطوير وتحديث البرامج التدريبية؛ لرفع كفاءة وتطوير مهارات العاملين بهذا القطاع المهم إيمانا منها بدورهم الأساسي في تحقيق الأهداف.
وأضافت أن تطوير المقاصد السياحية العربية أصبح ضرورة يجب أن يسعى إلى تحقيقها العالم العربي لتكون مقاصدنا السياحية قادره على المنافسة، وجذب شرائح متنوعة من السائحين والحصول على ما تستحقه من حصة عادلة من السياحة العالمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى