عربي دولي

اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب يتبنى حملة “لأجل فلسطين”

22 الاعلامي

أعلن اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، تبني حملة “لأجل فلسطين” التي أطلقت أخيرا من الأردن، مقر الأمانة العامة للاتحاد، وتم تبنيها من قبل مجلس النواب الأردني.

وتبنت حملة الاتحاد خطاب دولة فلسطين التاريخي والشامل المقدم في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين، والذي تضمن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، والطلب من الأمم المتحدة، إعداد خطة أممية لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وإنهاء كافة أشكال الاضطهاد والسياسات القمعية للاحتلال، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين الفلسطينيين.
وأكدت الحملة توصيات المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس الذي نظمته جامعة الدول العربية بتاريخ 12 شباط الماضي تنفيذا لقرار القمة العربية في الجزائر بتاريخ 2 تشرين الثاني 2022.
وثمن الاتحاد مواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني ودفاعه عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل والمنصات الدولية، مؤكدا أهمية دعم والمحافظة على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى