عربي دولي
أخر الأخبار

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة ويجبر عائلة بالنقب على هدم منزلها

22 الاعلامي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 19 فلسطينيا خلال حملة اقتحامات وتفتيشات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، في الوقت الذي أجبرت فيه سلطات الاحتلال عائلة في منطقة النقب على هدم منزلها.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات واسعة بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، وكذلك تم مداهمة عشرات المنازل وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما اعتقلت 19 مواطنا، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة شعبية.
الى ذلك، عملت قوات الاحتلال على أخذ قياسات منزلي منفذي عملية إطلاق النار التي نفذت قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل، تمهيدا لهدمهما.
من جهة أخرى، أجبرت السلطات الإسرائيلية، اليوم، عائلة فلسطينية على هدم منزلها في مدينة رهط الواقعة في منطقة النقب، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وأوضحت لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني، أن الشرطة الإسرائيلية والوحدات التابعة لها اقتحمت المنطقة التي تسكن فيها العائلة، ومنحتها 10 دقائق لإخلاء المنزل وهدمه، وهددت أنه في حال لم تهدم العائلة المنزل فستهدمه الآليات والجرافات الإسرائيلية، وتفرض على العائلة غرامات باهظة.
وتسكن العائلة في المنزل الذي جرى هدمه منذ أكثر من 17 عاما.
من جانب آخر، حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية نتائج التصعيد وتداعياته الخطيرة على ساحة الصراع، مطالبة الإدارة الأميركية بممارسة ضغط حقيقي عليها لوقفه ولجم المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية.
وطالبت الخارجية، الدول التي تنادي بحل الدولتين بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين ودعم الجهود الفلسطينية المبذولة للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات سياسية وقانونية لحماية هذا الحل، امتثالاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومرجعيات السلام الدولية.
ودانت الخارجية الفلسطينية انتهاكات قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم ومركباتهم وممتلكاتهم ومقدساتهم وجرائمهم، واعتبرتها سياسة إسرائيلية استعمارية توسعية وعنصرية، تتنكر لوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية، وتندرج في إطار مخططات حكومة الاحتلال الهادفة إلى ضم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتكريس فصلها تماماً عن قطاع غزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى