عربي دولي

اعتقال وإصابة عشرات الفلسطينيين بالضفة والقدس والاحتلال يجرف أراضي بالخليل

22 الاعلامي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، 16 فلسطينيا بحملة دهم واقتحامات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن الاحتلال اقتحم وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وطولكرم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الستة عشر بينهم قيادات من حركة حماس بزعم أنهم مطلوبون.
إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، فجر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة رمانة غرب مدينة جنين.
واقتحمت قوات الاحتلال البلدة ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها تلك القوات قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام والمدمع.
من جانب آخر، جرفت قوات الاحتلال، اليوم، سلاسل حجرية ومساحات واسعة من أراضي المواطنين المزروعة بالأشجار، في مسافر بني نعيم شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال داهمت أراضي المواطنين، وبرفقتها عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية والجرافات، وجرفت سلاسل حجرية وأراضي مزروعة بأشجار حرجية ومثمرة تعود ملكيتها لعائلتين فلسطينيتين.
وأضاف، أن مساحة الأراضي تزيد على 10 دونمات، وتقع بالقرب مما تسمى مستوطنة “بني حيفر” المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في البلدة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى