محليات

افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض “فانسي فود” في نيويورك

22 الاعلامي

افتتح نائب رئيس جمعية المصدرين الأردنيين، أحمد الخضري، الجناح الاردني المشارك بمعرض “فانسي فود”، الذي بدأت فعالياته أمس الأحد، في مدينة نيويورك.
وبحسب بيان صادر عن الجمعية، اليوم الاثنين، يشارك بالمعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، 13 شركة أردنية كبرى متخصصة بصناعة الغذاء تعمل بقطاعات الحلويات العربية والبهارات والزعتر والمكسرات والقهوة.
وقال الخضري، إن الجمعية حريصة على تنظيم المشاركة الأردنية بالمعرض بشكل متواصل، كونه يشكل أكبر حدث متخصص في الأغذية والمشروبات في منطقة أميركا الشمالية، ويستقطب عارضين وزائرين من شتى دول العالم.
وأشار إلى أن المشاركة بالمعرض تأتي ضمن خطط وبرامج الجمعية لدعم وتمكين الصناعة من دخول أسواق جديدة، مبينا أن المعرض يشكل فرصة مهمة للشركات الوطنية للاطلاع على أحدث التطورات التي طرأت على صناعة الغذاء والمشروبات وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة والسعي إلى عقد الصفقات التجارية.
وأوضح، ان المعرض يعد منصة تجارية هامة وفرصة للشركات الأردنية للترويج للمنتجات الوطنية والتعرف على شركاء تجاريين جدد على مستوى العالم وفتح أسواق جديدة واعدة، مؤكدا أن الصناعة الأردنية خصوصا الغذائية منها شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الجودة والسعر المنافس بدليل وصولها إلى أكثر من 144 سوقا حول العالم.
وأكد الخضري، أن السوق الأميركية تعد من أقوى الأسواق، من حيث القوة الشرائية، فيما تعد من الأسواق الواعدة أمام الصادرات الوطنية، حيث تمتلك العديد من المنتجات الوطنية فرصة لدخول هذا السوق وتلبية احتياجاته، في ظل وجود اتفاقية تجارة حرة موقعة بين البلدين.
ولفت إلى أهمية نمو الصادرات الصناعية في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ومعدلات النمو، وتوليد المزيد من فرص العمل، واستقطاب استثمارات جديدة ودعم احتياطات البلاد من العملة الأجنبية.
من جهته، قال مدير عام الجمعية حليم ابو رحمة، إن الجناح الاردني بالمعرض يشهد إقبالا جيدا من الزوار للاطلاع على منتجات الصناعات الغذائية بالمملكة، نظرا للسمعة الكبيرة التي حققتها بالسوق الأميركية، مستفيدة من مزايا اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين الصديقين.
وأشار ابو رحمة، الى وجود اهتمام واضح من زوار المعرض بمنتجات الشركات الأردنية، مؤكدا أن جناح المملكة يمثل فرصة ترويجية مناسبة لتسويق صادرات المملكة.
وأضاف، ان مشاركة المصدرين الأردنيين بالمعارض الخارجية، لا سيما المتخصصة بصناعة الغذاء، تتوافق مع الاهتمام الملكي في تعزيز الأمن الغذائي والاهتمام بقطاع الصناعات الغذائية، من خلال إقامة شراكات واستقطاب استثمارات وتوسيع الأعمال وزيادة كميات الإنتاج.
ويرتبط الأردن مع الولايات المتحـدة الأميركية باتفاقية للتجارة الحرة، وقعت عام 2000، بهدف تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
وارتفعت الصادرات الوطنية إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، بنسبة 8 بالمئة لتصل إلى 394 مليون دينار، مقابل 365 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى