عربي دولي
أخر الأخبار

وزيرة الخزانة الأميركية تدعو لحوار مباشر بين واشنطن وبكين في الشؤون الاقتصادية

22 الاعلامي

دعت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الصين إلى الحوار “بشكل مباشر” مع الولايات المتحدة الأميركية إذا كانت لدى البلدين مخاوف بشأن ممارسات اقتصادية، وكذلك التعاون في مكافحة التغير المناخي.
وبحسب موقع وزارة الخارجية الأميركية الإلكتروني قالت يلين خلال اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الصيني هي ليفينغ المسؤول عن الملفات الاقتصادية “عندما تكون لدينا مخاوف بشأن ممارسات اقتصادية معينة، يجب أن ننقلها بشكل مباشر وسنفعل ذلك”.
وأضافت الوزيرة الأميركية خلال زيارتها بكين أن “بلوغنا مستوى قياسيا من التجارة في 2022 على الرغم من الخلافات الأخيرة يدل على أن هناك مجالا واسعا لشركاتنا للانخراط في التجارة والاستثمار”.
وقال نائب رئيس الوزراء الصيني إن بلاده تأسف “للحوادث غير المتوقعة” التي أضرت بالعلاقات مع الولايات المتحدة، مضيفا “للأسف، بسبب بعض الحوادث غير المتوقعة مثل ذلك المتعلق بالمنطاد، كان هناك بعض المشاكل في تنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين” في قمة العام الماضي.
وتأتي زيارة يلين بعد أسابيع على زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن بهدف إعادة الاتصال مع بكين بعد ثلاث سنوات من عزلة شبه كاملة للصين بسبب كوفيد19.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى