عربي دولي
أخر الأخبار

مستوطنون يعتدون على أملاك الفلسطينيين في أبو غوش بالقدس 

22 الاعلامي

أحرق مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم الاثنين، مركبات فلسطينية وخطوا على الجدران في قرية أبو غوش غرب مدينة القدس المحتلة شعارات عنصرية تدعو لقتل وطرد العرب.

وقالت اللجنة الشعبية في ابو غوش في بيان، إن أهالي أبو غوش فوجئوا صباحا بالاعتداء على سياراتهم الخصوصية وإحراقها وكتابة شعارات معادية للعرب من قبل مستوطنين.
وأسفر الاعتداء عن أضرار جسيمة وخسائر فادحة بالسيارات التي أحرقها المتطرفون اليهود في القرية، وهذه المرة الثانية خلال الأشهر الأخيرة التي يتم فيها تنفيذ اعتداء إرهابي كهذا في أبو غوش.

وسبق أن نفذت عصابات “تدفيع الثمن” اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات العربية، وتستهدف كذلك الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.
من جهة اخرى، أصيب اليوم، فلسطيني بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي كما أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن شابا أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وُصفت إصابته بالخطيرة.
وأضافت الجمعية، إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى