عربي دولي
أخر الأخبار

نتنياهو يعتزم تعليق خطة التعديلات القضائية

22 الاعلامي

يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو تعليق خطة التعديلات القضائية المثيرة للجدل لعام كامل، على إثر احتدام الأزمة الداخلية حولها.
وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن نتنياهو يسعى إلى ذلك بالتعاون مع وزير العدل ياريف ليفين، بعد تأزم العلاقة مع شركائه في الأحزاب الدينية المتطرفة، في ظل إصرار هذه الأحزاب على سن قانون يعفي المتدينين من التجنيد في الجيش، إضافة إلى أسباب تتعلق بتصاعد التحذيرات من تراجع كفاءات الجيش بسبب توقف عناصر في الاحتياط عن الخدمة العسكرية احتجاجا على خطة إضعاف جهاز القضاء.
وبحسب الصحيفة، يهدف نتنياهو من خلال هذه الخطوة إلى تهدئة جبهة رافضي الخدمة العسكرية في سلاح الجو، ما يهدد كفاءة الجيش في مهامه المستقبلية.
وأوضحت أن نتنياهو وليفين يسعيان للحصول على مباركة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، على هذه الخطوة، في محاولة لمنحها طابعا رسميا للإسهام في إضعاف الاحتجاجات المتصاعدة على خطة إضعاف جهاز القضاء.
يذكر أن رؤساء الأحزاب الدينية في الحكومة الإسرائيلية، يرفضون تقديم أي تنازلات تتعلق بقانون إعفاء المتدينين من الخدمة العسكرية، رغم تحذيرات أطلقتها قيادة الجيش الإسرائيلي، ونقلها لهم رئيس الحكومة في اجتماع عقد يوم الأحد الماضي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى